facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 تمارين منزلية تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب


10-06-2020 11:47 PM

عمون - تعد ممارسة النشاط البدني من أفضل الطرق للحفاظ على صحة القلب، لكن ليس جميع التمارين جيدة لك إذا كنت تعاني من أية مشكلة في القلب.

ومع ذلك، هناك عدد غير قليل من التمارين يمكنك القيام بها للحفاظ على قلبك سليمًا، حيث إن النشاط البدني المنتظم يساعد على جعل عضلات قلبك قوية، كما سيساعدك أيضاً على الحفاظ على وزنك والحفاظ على مستوى الكوليسترول وضغط الدم، عادة ما تكون هذه الحالات هي السبب الذي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وبسبب ظروف الإغلاق، وإغلاق الصالات الرياضية، إليك بعض التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل للحفاظ على صحة قلبك، وفقاً لموقع ”ذا هيلث سايت“ الطبي.

تمرين الاندفاع إلى الأمام

قف بشكل مستقيم مع إبقاء قدميك متباعدتين بمسافة تساوي عرض الكتف، بعد ذلك خذ خطوة بقدمك اليمنى للأمام، وقم بثني كلا الركبتين بزاويتي 90 درجة مع ساقيك.

ضع يديك على وركك أو ضعها على صدرك، أبقِ صدرك مفتوحًا حتى يصبح ظهرك مسطحًا وغير مقوس أو مستدير، قم بشد مؤخرتك جيداً، قم بالضغط على قدمك اليمنى، ثم عُد للبداية، يمكنك القيام بـ5 مرات على كلا الجانبين.

تمرين بلانك للعمود الفقري

قم بوضع أطرافك الأربعة على الأرض، مع مراعاة أن تكون يداك متباعدتين بعرض الكتفين مباشرة، مد ساقيك للخلف وشد قلبك وعضلاتك، كما يجب أن تكون القدمان متباعدتين بعرض الورك.

الآن قم بتدوير جسمك بالكامل إلى اليمين، بحيث يكون كتفك الأيمن فوق معصمك الأيمن وقم بمد يدك اليسرى نحو السقف، استمر في هذا الوضع 5 ثوانٍ، ثم عُد لنقطة البداية، قم بأداء 5 عدات على كلا الجانبين.

تمرين وضعية الكلب المنحني

ضع جميع أطرافك على الأرض، أبقِ راحة يديك على الأرض ويجب أن تكون يداك متباعدتين، قم برفع الأرداف لأعلى تجاه السقف، حافظ على استقامة ساقيك وذراعيك، كما يجب أن يكون ظهرك مشدوداً وأن يكون رأسك بين ذراعيك.

الآن أرفع ساقك اليمنى في الهواء، وقم بثني ركبتك اليمنى، استمر في هذا الوضع لمدة ثانية، ثم مد رجلك اليمنى للخلف، قم بأداء 5 عدات على كلا الجانبين.

تمرين الضغط بطريقة الدراجة

استلقِ على الأرض على ظهرك وضع يديك خلف رأسك، قم بالضغط على عضلات بطنك، ارفع كتفيك عن الأرض، اثنِ كوعك الأيمن على ركبتك اليسرى، مع فرد ساقك اليمنى في نفس الوقت، استمر في فعل ذلك 20 عدة على كلا الجانبين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :