facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبوغزالة يقول: "كلنا مسؤول .. ولا عذر لأحد"


د. مشيرة عنيزات
13-06-2020 10:03 PM

(قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ)، إنها نملة استشعرت الخطر، وأنذرت معشر النمل من الهلاك ولم تحمل أنانية ولم يكن شعارها "أنا ومن بعدي الطوفان"، بادرت بالتحذير والعمل واقترحت الحل، حتى لا تهلك ويهلك مع معها. فأين نحن من هذه النملة، إن المطبات التي يشهدنا العالم، تتطلب من الجميع التشمير عن سواعدهم، لتعبيد الطرق وتضميد الجراح؛ لأن المناصب الآن لن تعطي قوة، ولن تمنح امتيازا، ولكن تذكرنا بأن هناك مسؤولية اجتماعية، تقع على عاتق كل شخص في المجتمع.
يقول طلال أبوغزالة: "إننا قد حرصنا في طلال أبوغزالة العالمية على تقديم مسؤوليتنا تجاه المجتمع من خلال وضع وإقامة وتمويل ذاتيّ كامل لمشاريع بناء القدرات في هذا الوطن؛ لكي يصبح المواطن مستغنيًا عن المعونة، فأن تُعلِّمِني الصيد خير من أن تهديني سمكة كل يوم!".
هذا ما تحتاجه الأوطان اليوم، أتعلمون لماذا؟ لأن المسؤولية الاجتماعية في أوطاننا مرتبطة ارتباطا بالمساعدة المالية التي قد تغنيك اليوم وتفقرك غدًا، أما مشاريع بناء القدرات فهي التي تدوم في وقت الأزمات، وقد تغنيك عن أي مساعدة مالية. والآن يأتي دور المؤسسات الوطنية؛ لتساهم في المسؤولية الاجتماعية في ظل الظروف الخانقة، لتقليل المطبات، والاستغناء عن المعونات، لن نذكركم بأن الوطن قدّم لكم الكثير، والآن يستنجد بكم، فكونوا له عونا.
يقول طلال أبوغزاله: "ما زلت أشعر أن حس المسؤولية تجاه المجتمع يحتاج مزيدا من الوقت كي ينضج في بلدان وطننا الكبير".
فلنجعله حسا ناضجًا ونتجرد من الأنانية ونقدم لأوطاننا جزءًا من رد الجميل، ونربط المسؤولية الاجتماعية بالإيجابية في وقت الأزمات أو بقبلة لطيفة على جبين الوطن، فكلنا مسؤول ولا عذر لأحد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :