facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لماذا هزمنا 48 و67؟


عودة عودة
18-06-2020 10:39 AM

جميع الدول في العالم التي تخوض حربا تعلن بعد أن تضع الحرب اوزارها الاسباب وراء انتصارها او هزيمتها وبالوثائق والصور الدقيقة وما هي الارباح للمنتصر وماهي الخسائرللمهزوم..
حقا وحقيقة.. .
عرفنا اسباب هزيمة الجيوش العربية في حرب 48امام القوات للعدو الاسرائيلي ووفق القا ئدين عبدالله التل ومشهور حديثة فقد عزيا اسباب الهزية العربية 1948هذة لاسباب كثيرة اهمها ان القوات الاسرائيلية كانت اكبر 12 مرة من الجيوش العربية مجتمعة"10 الاف جنديا عربيا في مواجهة 120 الف جنديا يهوديا" والتي شاركت في هذه الحرب اضافة الى اسباب اخرى..
كما أن القادة لحرب 48هذه الحرب كانوا5فقط من القادة العرب و20 من القادة الانجليز والقائد العام لهذه الجيوش العربيةهو كلوب باشا الانجليزي الاصل اضافة الى اسباب اخرى فاجعة..
وادت هذه الحرب الى اعلان قيام دولة اسرائيل على الساحل الفلسطيني والقدس الغربية واللد والرملة ومطار اللد "مطار بن غوريون فيما بعد وحيفا ويافا وعكا وغيرها..
لقد قامت حرب 48لتحرير فلسطين كاملة من اليهود الغزاه والذين جلبوا كمهاجرين من جميع انحاء العالم خاصة من اوروبا استنادا الى وعد بلفور 2017..
أما حرب 67 فقد قامت للقضاء على اسرائيل وانهاء وجودها على خارطة العالم.. في حين يرى اخرون انها قامت باتفاق امريكي اسرائيلي عربي لكسر أنف جمال عبدالناصر..والله أعلم..!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :