facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"عمان العربية"تشارك بنشر بحث في استخدام التطبيقات الذكية


21-06-2020 03:15 PM

عمون-شاركت جامعة عمان العربية بنشر بحث علمي محكم في مجلة دولية، حول تطويرأداة الية لتجربة المستخدم في التطبيقات الذكية.

ويتناول البحث الذي اعده عضو هيئة التدريس في قسم هندسة البرمجيات الدكتور اشرف صالح، وبمشاركة الدكتور انس البدارين من جامعة العقبة للتكنولوجيا، والدكتور عدي المومني من جامعة جدارا تطوير اداة قياس وتحكم الي لتجارب مستخدمي الهواتف الذكية وتطبيقاتها لانظمة اندرويد على متجرتطبيقات جوجل.

وتأتي اهمية البحث في تطبيق الاسلوب الالي لقياس قابلية الاستخدام وتصميم تجربة المستخدمين للاجهزة والتطبيقات الذكية ومراعاتها لخصوصية المستخدم. حيث خلص البحث الى عدد من النتائج اهمها أن استخدام هذا الأسلوب في القياس يكون ذا نتائج ادق من الطرق التقليدية المتبعه، بالاضافة الى كونه يقوم بالقياس والتقييم بدون اي تاثير على تفاعل المستخدم مع التطبيقات الذكية مما ينعكس ايجاباً على دقة قراءات و نتائج التقييم.

ونشر البحث في مجلة العلوم والتكنولوجيا المصنفة في قواعد البيانات العالمية والمتخصصة بالنشر في مجالات الحوسبة والاتمتة وهندسة البرمجيات. ويأتي هذا البحث ضمن سعي كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في التوسع في الابحاث التطبيقية مع الجامعات والمراكز البحثية التى تعنى بتكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :