facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المقدسيون متعلقون بزبيب السلط


عودة عودة
23-06-2020 03:21 PM

قبل نحو 100 عاما كانت بلاد الشام الشعب والتراب واحد..، وتحديدا قبل الاحتلال البريطاني الفرنسي القاسي واللئيم لوطننا العربي الكبير من مراكش الى بغداد مرورا بالمغرب العربي كله ومصر والقدس ودمشق وبغداد..

جدي لامي "ابو رداد" له الرحمة كان يعمل تاجرا متجولا في الديار الشامية، ينطلق بجماله الثلاثة من القدس الى السلط ليشتري زبيبها الاطيب في بلاد الشام ليبيعه خلال نصف ساعة للمطاعم المقدسية والناس العاديين ايضا..

ففي اعتقاد المقدسيين ان الزبيب والزيت اعمار للبيت.. وان الزبيب هو الهدية الفضلى بين المقدسيين واليافويين والغزيين وغيرهم..، فهو مدر لحليب الام ويقوي العظام والعضلات والقلب وغيرها في الجسم الانساني...

ويوضع الزبيب في الحلويات والقطائف والارز والحليب وغيرها كما يوضع الزبيب زينة للموائد في المناسبات العائلية والدينية والوطنية..

والزبيب انواع واشكال: منه الاشقر والاسود والحبة الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.. وصحتين وعافية..!

ODEHODEH1967@GMAIL.COM




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :