facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حيلة جديدة لابتزاز مستخدمي البريد الإلكتروني


23-06-2020 11:07 PM

عمون - مع تطور التقنيات الإلكترونية، يواصل مجرمو الفضاء السيبراني تطوير وسائلهم للاستيلاء على الأموال والبيانات الخاصة بمستخدمي شبكة المعلومات الدولية.

ويحاول القراصنة ابتزاز مستخدمي البريد الإلكتروني وإجبارهم على تحويل مبالغ مالية باستخدام النقود الافتراضية مثل "بتكوين".

وتتم عمليات الابتزاز التي انتشرت مؤخرًا تتم عبر تأسيس مواقع إلكترونية وهمية، يطلب فيها المشغل من المستخدم فتح حساب كي يحصل على الخدمات المطلوبة.

هذه الخدمات تتنوع بحسب كل موقع، وربما تكون بيع متابعين وهميين لشبكات التواصل الاجتماعي، أو برامج إلكترونية مجانية، أو حتى الوصول لمواقع إباحية أو إخبارية.

وعند التسجيل لفتح حساب على الموقع الوهمي، يضطر المستخدم لتسليم عنوان وكلمة مرور البريد الإلكتروني. بعد عدة أيام يتلقى المستخدم رسالة من بريده الشخصي، تفيد بأنه تم تصويره عبر شاشة حاسوبه أو الجوال.

وربما يخترق القراصنة الجهاز الخاص بالمستخدم ويحصلون على بيانات مثل قوائم الاتصال، وفي النهاية يطلبون منه إرسال مبلغ مالي باستخدام "بتكوين" وإلا سينشرون المقاطع ويبعثون بها إلى أصدقائه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :