facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحذير في جنوب افريقيا من أسماك القرش


26-06-2020 10:02 PM

عمون - حثت خدمة الإنقاذ البحري في جنوب أفريقيا السباحين وراكبي الأمواج على توخي الحذر، بعد سلسلة من المواجهات القريبة بين راكبي الأمواج والقرش الأبيض.

وتم تسجيل الحوادث على طول الساحل الجنوبي للبلاد، وفقا لبيان صادر عن هيئة الإنقاذ البحري في جنوب أفريقيا.

وتُعرف هذه المياه، قبالة مدينة كيب تاون، بأنها بعض من أفضل الأماكن في العالم لاكتشاف الحيوانات المفترسة، ولكن تظهر الأبحاث أن أعداد أسماك القرش قد انخفضت بشكل كبير.

ولفتت إلى حالة خطرة عند اقترب قرش مخيف من مهاجمة عدد من الأشخاص وسط البحر.

وظهر القرش وهو يقترب من عدد من راكبي الزوارق في المحيط، قبل أن يصبح وسطهم، إلا أنهم استطاعوا الهروب مبتعدين.

وأوضحت المنظمة أنه من الطبيعي أن يتم رصد المزيد من أسماك القرش في المنطقة في هذا الوقت من العام حيث تتغذى على الفقمات والأسماك القريبة من الشاطئ.

وقالت سارة واريس من برنامج "مراقبة القرش" بمدينة كيب تاون في بيان: "السلوك الظاهر في لقطات الطائرة بدون طيار يظهر أن سمك القرش على علم براكبي الأمواج وهو يتحقق من منطقته".

وأضافت: "من المهم أن يتذكر الناس أن أسماك القرش الأبيض هي حيوانات مفترسة ذات طبيعة فضولية بشكل طبيعي، وأنه على الرغم من أن لدغات أسماك القرش نادرة، إلا أنه يجب على مستخدمي المياه فهم المخاطر الكامنة المرتبطة بمشاركة المحيط مع هذه الحيوانات وتغيير سلوكهم وفقًا لذلك لتجنب مواجهة أسماك القرش."

في عدد من المناسبات الأخيرة، اضطرت السلطات إلى مطالبة راكبي الأمواج بمغادرة الماء بعد أن تم رصد أسماك القرش بالقرب من المكان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :