facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أموال الأيتام" تمول قروضاً بقيمة 200 ألف دينار في الرصيفة


01-07-2020 11:33 PM

عمون - قال مدير مؤسسة تنمية أموال الأيتام في لواء الرصيفة موسى حجي، إن المؤسسة قدمت قروضاً بنظامي المرابحة والتأجير التمويلي بقيمة 200 ألف دينار منذ بداية العام لأبناء لواء الرصيفة وبنسبة مرابحة 25ر4 بالمائة.

وأضاف لـ(بترا)، اليوم الأربعاء، أن قيمة التمويل للقروض انخفضت في النصف الأول من هذا العام بشكل كبير بسبب تداعيات جائحة كورونا وما نتج عنها من إغلاقات وتوقف للأنشطة العامة، لافتاً إلى أن فرع لواء الرصيفة يقدم تمويلاً سنوياً بقيمة مليوني دينار تقريباً وخلال النصف الثاني من هذا العام نأمل أن ترتفع قيمة التمويل لتحقيق الغاية من إنشاء المؤسسة وهي الحفاظ على أموال الأيتام وتنميتها.

وبين حجي، أن عدد الأيتام المسجلين في فرع المؤسسة بلواء الرصيفة بلغ 1060 يتيماً ممن هم دون سن 18 عاماً حسب قانون المؤسسة التي أنشئت لغاية إدارة أموال الأيتام وتعمل على استثمار أموال الأيتام المنقولة في أنشطة تجارية ومالية مربحة لتنميتها وصرف النفقة لهم حسب قرارات المحكمة الشرعية بهذا الخصوص. وأشار إلى أنه تم صرف النفقة للأيتام المسجلين خلال أزمة كورونا دون انقطاع وتم إيصال النفقة لمستحقيها في البيوت.

وأوضح أن غالبية القروض كانت للذكور واشتملت على تمويل سيارات وأثاث ومواد بناء، وأن المؤسسة تستثمر في شراء وبيع الأراضي والبورصة وتأجير المجمعات التجارية التي تمتلكها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :