facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





غَيِّر أحلامك بُنَي


أكرم جروان
05-07-2020 07:13 PM

في عالَم الوظائف 2030، سنجد التغيير الإستثنائي في الوظائف البشرية، وبذلك، فعلى كل شاب وشابة من أبناء هذا الوطن، الأردن الغالي، أن ينتبه لِما هو قادم من تأثير عالَم التكنولوجيا والإنصالات !!!.

لذا، فإنني أتوجه بمقالتي هذه إلى أبنائي شباب وشابات الوطن بتغيير أحلامهم، فالإنسان الان يهتم بتاريخه الصحي لمتابعة صحته !!، وغداً سيهتم بمستقبله الصحي !!! .

وهذا يعني، أنٌَ الوظائف المستقبلية ستكون من خلال الروبوت والتطبيق !!، فإبحث يا بُنَي من الان عن الوظيفة والدراسة التي تُفيدك في ذلك العصر، فلن تجد الحروب كما نُشاهدها الان بالسلاح !!، لا بل، ستكون الحروب بقرصنة المعلومات !!!، لن ترى كثيراً من الوظائف التي تحلم بها الان !!، لأنك ستجد ملياري وظيفة ستُلغى من العالَم !!،وأولها مهندس الكهرباء والطيار!!، فالطائرة ستكون بدون طيٌَار !!!.

وجامعة MIT في أمريكا ستُلغي وظيفة المعلم بما تطرحه من تعليم إلكتروني !!. لا سيما وأنها قد طرحت ١٣٠ مليون مادة تعليمية من خلال الشبكة العنكبوتية !!، وهذا الرقم سيزيد، وبذلك ستكون وظيفة المعلم تقتصر على وظائف بسيطة !! لأن التعليم سيكون من خلال تلك المواد التعليمية التي طرحتها جامعة MIT !!!.

تعَلَّم البرمجة، وتعلَّم اللغات ، تعَلَّم عِلْم النفس الصناعي، تعَلَّم وتخصَّص في علم الجينات ، تعَلَّم وتخصَّص في أمن المعلومات.

هذه نصيحتي لأبنائي شباب وشابات الوطن، غيُّروا أحلامكم، فأحلامنا غير عن أحلامكم وما حلمنا به نحن آباءكم لن ينفعكم في مستقبلكم، فالعالَم يتغيَّر، ويجب أن تتغيَٓر أحلامكم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :