facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطاقة الدولية: دول أوبك بلس امتثلت لتخفيضات إنتاج النفط


10-07-2020 03:18 PM

عمون - أفاد تقرير لوكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة، بأن مجموعة " أوبك بلس " نفذت تخفيضات إنتاج النفط في شهر حزيران الماضي بنسبة 108 بالمئة، حيث قامت بتقليص الإنتاج بواقع 10 ملايين برميل في اليوم.

وأشارت إلى أن إنتاج دول "أوبك بلس" انخفض الشهر الماضي بواقع مليوني برميل يوميا مقارنة بمستواه في أيار الماضي وبلغ 4ر33 مليون برميل يوميا، وفقا لما نقلت وكالة تاس .

ووفقا للوكالة، فإن نسبة الامتثال لاتفاق خفض الإنتاج بلغت في حزيران الماضي 108 بالمائة مقارنة مع 89 بالمئة في أيار الماضي.

وقالت الوكالة، في تقريرها الشهري، إن روسيا نفذت تخفيضات الإنتاج بنسبة 100 بالمئة، في حين نفذتها السعودية بنسبة 138 بالمئة، إذ قامت المملكة بتنفيذ تخفيضات إنتاج طوعية غير المنصوصة في اتفاق "أوبك+" .

وأضافت، في التقرير، أن السعودية نفذت خلال الشهر الماضي تخفيضات طوعية بواقع مليون برميل يوميا.

ووفقا لاتفاق "أوبك+"، الذي أبرمته دول المجموعة في نيسان الماضي، تقوم دول المجموعة بتقليص إنتاجها بواقع 7ر9 مليون برميل يوميا في أيار وحزيران وتموز من العام الحالي، على أن تقوم دول المجموعة بتقليص التخفيضات بشكل تدريجي بعد تموز 2020 وحتى نهاية نيسان 2022.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :