facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللقاح الألماني الأميركي .. خطوة أخيرة قبل الطرح في الأسواق


10-07-2020 09:06 PM

عمون - قال الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية، بيوتك، لصحيفة "وول ستريت جورنال" إنه واثق من الحصول على موافقة الجهات التنظيمية للقاح فيروس كورونا المستجد بحلول نهاية العام.

وتعمل الشركة رفقة شركة "فايزر" الأميركية ضمن الجهود العالمية المبذولة في سباق تطوير اللقاح.

وقال أوغور شاهين، المؤسس المشارك والرئيس التنفذي للشركة، للصحيفة إن الشركة قادرة على إنتاج مئات ملايين الجرعات حتى قبل حصولها على الموافقة، مضيفا أنه يمكن إنتاج مليار جرعة بحلول 2021.

وبيوتك هي في الأصل شركة للتكنولوجيا الحيوية لعلاج السرطان، وهي واحدة من 17 شركة في جميع أنحاء العالم بدأت تجارب على البشر على لقاح لفيروس كورونا.

ويعمل اللقاح عن طريق تحفيز نمو الأجسام المضادة بمعدلات مساوية أو أعلى مقارنة مع من أصيبوا بعدوى كورونا، ويعتمد على رمز جيني لجهاز الحمض النووي الريبي يفعّل إنتاج الخلايا لأجسام مضادة خاصة بالتصدي لكورونا.

وتتوقع الشركة أن تبدأ المرحلة النهائية من عملية الاختبار، المعروفة باسم تجارب المرحلة الثالثة، في نهاية يوليو.

ويتضمن ذلك إجراء دراسة عشوائية للقاح من المتوقع أن يتم الانتهاء منها بحلول نهاية العام، تحصل بعد ذلك الشركة على الموافقة لدخول الأسواق في جميع أنحاء العالم.

ومن شأن شراكة بيوتك مع شركة فايزر في الولايات المتحدة، فضلاً عن شراكات أخرى مع شركات دولية مثل شركة شنغهاي فوسون المحدودة للأدوية في الصين، أن تمكن الشركة من إنتاج كميات هائلة من جرعات اللقاح بسرعة للسوق العالمية.(وكالات)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :