facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقرير: اعتداءات الاحتلال على صيادي غزة انتهاك للقانون الدولي


14-07-2020 04:42 PM

عمون - أكد تقرير أصدره المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصيادين في غزة تشكل انتهاكاً لقواعد القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والضغط على السلطات الإسرائيلية المحتلة لوقف سياسة الحصار البحري، وبتوسيع مساحة الصيد ووقف الانتهاكات بحق الصيادين، بما في ذلك السماح لهم بحرية ركوب البحر داخل المياه الإقليمية للقطاع، وممارسة الصيد. كما طالب المنظمات الدولية والإنسانية بتقديم المساعدات المادية والتقنية والفنية للصيادين.

ويوثق التقرير بعنوان "الحصار البحري والاعتداءات الإسرائيلية على الصيادين في قطاع غزة"، الاعتداءات التي نفذتها القوات الإسرائيلية المحتلة ضد الصيادين في قطاع غزة، منذ مطلع أيار 2019 حتى 30 حزيران 2020.

ورصد التقرير 133 حادثة إطلاق نار تجاه الصيادين أثناء قيامهم بممارسة عملهم في تلك الفترة، مسفرا عن إصابة 18 صياداً، وإتلاف 8 قوارب وعشرات معدات الصيد الأخرى، كما أدت حوادث المطاردة إلى اعتقال 15 صياداً، واحتجاز 8 قوارب صيد، فضلاً عن مصادرة عشرات القطع من شباك الصيد.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :