facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى تبدأ بعملية إعادة إنشاء مكتبة الجاحظ


15-07-2020 01:07 PM

عمون-بدأت في وسط العاصمة عمان عملية إعادة إنشاء مكتبة وخزنة الجاحظ بدعم كامل من جامعة الزيتونة الأردنية وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي على القيمة الثقافية لهذه المكتبة التي تعد جزءاً مهماً من الذاكرة الحضرية لمدينة عمان التقليدية و تمثل مكوناً مهما من التاريخ الثقافي للمدينة، وبين أن هذا المشروع المدعوم بالكامل من الجامعة يسهم في خدمة المجتمع.

وأوضح مدير المشروع الدكتور علي الداود أن الجامعة قد تكفلت أيضا بتزويد المكتبة بالأجهزة والبرمجيات الحديثة لايجاد زاوية تكنولوجية فيها لخدمة المواطنين. مؤكدا على أن إعادة الإنشاء ستتناسب مع نمط بناء وسط البلد ومتطلبت قسم التراث في الامانة بما يحفظ للمكتبة طابعها المعرفي التاريخي العريق.

وبدأ تنفيذ المشروع بحضور مدير المنطقة في أمانة عمان المهندس غازي الحديد ورئيس قسم التراث في الامانة المهندس فراس الربضي والشركة المنفذة للمشروع والمكتب الهندسي المشرف على تنفيذ المشروع ومدير المشروع الدكتور علي الداود .

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة قد وقعت اتفاقية مشروع تحديث وتطوير موقع مكتبة الجاحظ الكائنة في وسط البلد مقابل البريد الاردني مع أمانة عمان الكبرى.

وهذه المكتبة بموقعها الاستراتيجي على نقطة التقاء شريان الحركة الرئيسي في وسط المدينة أصبحت معه معلما سياحيا وثقافيا ونقطة جذب هامة لجميع مرتادي ومستخدمي وسط المدينة او ما يعرف بصحن عمان، وتسهم في نشر الوعي الثقافي من خلال بيع وإعارة الكتب المتنوعة في المواضيع العلمية والأدبية والسياسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :