facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة التربية والتعليم .. إنجازات وطن


حاتم القرعان
23-07-2020 09:20 AM

تلوح في سماء الاردن دوما نجوما لامعة بريقها ،لا يخفت عنا بريقها لحظة واحدة ،استحقت وبكل افتخار واعتزاز أن نتحدث عنها ، الرجال المخلصين الذين صدقوا الوطن وأهله الوعد والعهد شعارهم التضحية بالغالي والنفيس من أجل أن يبقى الاردن منارة علم للوطن العربي بل للعالم أجمع.

معالي الدكتور تيسير النعيمي قامة أردنية عملاقة تعطي بلا حدود ،قاموسه لا يحتوي على مفردة الفشل ،يصنع من العجز قوة ولا يتردد في الإعتراف بالأخطاء والتقصير ويبادر في تصويب كل ما هو خطأ ويسعى لإزالة الشوائب .
المسؤولية بصفة عامة هي إحدى الصفات التي يتميز بها الإنسان عن غيره من الكائنات الحية ، ومسؤولية الإنسان ترجع إلى العقل والقدره على التفكير .

وتكمن أهمية الوزير في مسؤولياته المتعددة والمتنوعة وكونه الشخص الذي يشارك في إعداد وإدارة العمليه التربويه من خلال التطوير وإعداد الخطط المستقبلية لخدمة و تربية الأبناء من خلال المعلم وإعدادهم لمواجهة الحاضر والمستقبل ويرعى هذه الثروة ويُسهم في تنميتها لتحقيق أهداف المجتمع وتوقعاته .
ومن المؤكد أنه بدون توفر المعلم الكفؤ المدرك لمسؤولياته وواجباته لن تتمكن التربية من بلوغ غاياتها وتحقيق أهدافها.

وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، قرّرت الحكومة الأردنية تعليق الدوام في جميع مدارس المملكة، وأعلنت أن التعلّم سيكون عن بعد،

تمكن معالي وزير التربيه والتعليم الدكتور تيسير النعيمي من قيادة دفة وزارة التربيه بحنكة وإقتدار ،من خلال جانحة كورونا التي تمر على الوطن واستطاع بقوة شخصيته ووطنيته التي ليس لها حدود وإخلاصه للوطن والملك الهاشمي ان يجتاز كل العراقيل والمعوقات التي وضعت امامه منذ توليه قيادة الدفه في وزارة التربيه والتعليم ..

ورغم المعوقات والامكانيات المتاحه في الوزاره إلا ان معاليه سار بخطى ثابتة وواثقة وتمكن مع زملائه منتسبي الوزاره من جعل الوزارة إنموذج حي على الاهتمام والتطوير والسعي قدما في الاهتمام بالتعليم وأبناء الوطن من الطلبه والعمل حسب التوجيهات الملكيه الساميه للحفاظ على حقوق أبناء الوطن من التعليم في ظل هذه الجانحه التي يمر بها الوطن قوة فاعلة يواصلون الليل بالنهار من اجل الحفاظ على حقوق الطالب المدرسي في كل انحاء الوطن الغالي.
وقد أبدع في إتاحة ثلاث قنوات تلفزيونية خصصت لأغراض التعليم عن بعد، وهي القناة الرياضية للتلفزيون الأردني، وهذه مخصصة لطلبة التوجيهي فقط، وقناتا «درسك 1» و«درسك 2» لباقي الصفوف. وبعد أسبوع، أعلنت بدء توفير مناهج المراحل الدراسية كافّة عبر منصة «درسك» الحكومية عبر الإنترنت. فإنه وخلال أربعة أيّام على إطلاق منصة «درسك»، بلغت مشاهدات أقسام التوجيهي على المنصة حوالي مليون مشاهدة.
توفّر منصة درسك لطلاّب التوجيهي شروحات بالفيديو لمجموعة من المواد الرئيسية، أهمّها اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم بفروعها، ويقدّم هذه الشروحات مجموعة من الأساتذة المختصين. وبعد ذلك نرى حكمته من خلال إدارته الناجحة وتخطيطه والقيام بتنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني على إقامة إمتحان الثانوية العامة في موعده ،إذ سعى كل ما به من جهد كبير وتخطيط على إقامة إمتحان الثانوية العامة مع الحفاظ على صحة طلاب الثانوية من خلال وضع قرارات إحترازية وإلزامية للطلبة تحميهم من شر هذا الوباء ، وقد تم تنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله بحكمة وتم إجتياز إمتحانات الثانوية العامة ولم تسجل حالة واحدة لفيروس كورونا

لاغرابة في هذه المواقف الوطنية والإنسانية التي قام بها معاليه فهذا من صميم مهامه وعمله الوطني انما الغرابة في الذين يتنكرون لمثل هذه المواقف الشجاعة.

ورجل السلطة الحقيقي هو الرجل(الحر)والحر لايستعبد..
الحر يحرر ويعمل.
شكرا معالي الوزير، شكرا لكل منتسبي الوزاره،
كلنا فخرا وشموخ بما تم إنجازه لخدمة أبنائنا الطلبه للحفاظ على العمليه التعلميه بالأردن بظل هذه الجانحه التي يمر الوطن.
حمى الله الاردن وادامه واحة امن غناء وملاذا لكل ملهوف في ظل قيادتنا الابية التي ارادت الاردن على الدوام وطنا نذود عنه بالغالي والنفيس ولا مكان فيه الا للمخلصين المنتمين لذرات ترابه وشعبه وقيادته التي جعلت من وطننا انموذجا يحتذى في الرفعة والازدهار وأدام الله ابا الحسين معززاً لنهضتنا العربية الكبرى.
بقلم:حاتم القرعان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :