facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة برازيلية "تنسف" فعالية "الكلوروكين" في علاج كورونا


24-07-2020 01:16 PM

عمون - اعتبرت دراسة حديثة نشرت في البرازيل، أن عقار "هيدروكسي كلوروكين"، غير فعال في مواجهة كوفيد-19.

وأجريت التجربة السريرية في 55 مستشفى بالبرازيل، ونشرت نتائجها بمجلة "نيو انغلاند جورنال أوف ميديسين".

وكان الهدف من الدراسة معرفة إن كان عقار "هيدروكسي كلوروكين"، يمكنه إذا ما أخذ مع المضاد الحيوي "أزيترومايسين"، تحسين حالة مرضى مصابين بشكل طفيف أو معتدل بوباء كوفيد-19.

وأجريت الدراسة التي أشرفت عليها مجموعة من الباحثين والأطباء تنضوي تحت ما يعرف بـ"ائتلاف كوفيد-19 البرازيل"، على 667 مريضا، واستنتجت أن الذين عولجوا بـ"هيدروكسي كلوروكين"، كانوا معرضين أكثر لمشاكل في القلب والكبد، حسبما نقلت "فرانس برس".

وتأتي نتيجة الدراسة لتخالف توصيات حكومة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، والتي نصحت باستخدام "هيدروكسي كلوروكين" أو "الكلوروكين" المضاد للملاريا بالاشتراك مع "أزيترومايسين".

وأكد بولسونارو الذي أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد في السابع من يوليو، مرات عدة أن وضعه الصحي تحسن بفضل "هيدروكسي كلوروكين".

جدير بالذكر أن البرازيل تعتبر ثاني أكثر الدول تضررا من كوفيد-19 بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت حتى الخميس، حوالي 2.3 مليون إصابة، أفضت إلى وفاة أكثر من 84 ألف شخص.

وكالات







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :