facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوائد زيت السمك للشعر


03-08-2020 10:48 PM

عمون - كثيرٌ من النساء يلجأن إلى استخدام منتجات صناعية من أجل علاج شعرهن الخفيف، أو من أجل الحفاظ على كثافته، وغالبيتهن لا يعرفن أن فوائد زيت السمك للشعر تفوق كثيراً تلك المنتجات الصناعية.

زيت السمك للشعر
إذ يعدُّ زيت السمك أحد أفضل المكملات الغذائية الموجودة على كوكب الأرض، كونه غنياً جداً بأحماض أوميغا 3 الذي يعزز صحة الجسم ويساعد على تنظيم وظائفه إضافة إلى الكثير من الفوائد المتعلقة بتحفيز نمو الشعر وتغذية بصلاته.

تعرفي على أهمية زيت السمك للشعر وكيفية استخدامه، بحسب ما ذكره موقع Health Line المتخصص بالأمور الطبيّة.

ما هو زيت السمك؟
زيت السمك هو عبارة عن حبوب جيلاتينية صفراء اللون مصنوعة من دهون الأسماك أو الزيت المستخرج من أنسجة الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والرنجة، والماكريل، والسردين.

وتحتوي هذه الحبوب الصفراء السحرية على أحماض أوميغا 3 الدهنية المكونة من مجموعة من الدهون مثل حامض ألفا لينولينيك ALA، حامض إيكوزابينتايونيك EPA وDHA (ديكوزاهيكسانويك).

فوائد زيت السمك
في دراسة أجريت في عام 2015، أثبتت أنّ النساء اللواتي يتناولن حبوب زيت السمك قد شاهدن فرقاً كبيراً في منع تساقط الشعر وزيادة نموه، إضافة إلى زيادة كثافته.

لذلك فإن أحماض أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك تُقدم العديد من الفوائد وهي:

تحتوي على بروتينات ومواد غذائية أساسية لتغذية بصيلات الشعر وجلد الرأس.
تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تساعد على نمو الشعر بشكل أكثف.
تكافح جفاف فروة الرأس وتمنع الحكة.
تمنع التهاب البصيلات الشعرية الذي يعدُّ عاملاً أساسياً يمنع تساقط الشعر.
تساعد على زيادة لمعان وحيوية الشعر ويمنع ظهور القشرة ويمنع التقصف.
طريقة استخدام زيت السمك
قبل البدء في معرفة طريقة استخدام زيت السمك، عليك استشارة طبيب مختص لمعرفة ما إذا كنتِ تعانين من أي مشكلة تمنعك من تناوله.

فبعض الأشخاص يمنع عليهم استخدام حبوب زيت السمك، لأنهم يعانون من حساسية تجاه الأسماك أو يتناولون أدوية نفسية، إضافة إلى ذلك عليك الالتزام التام بالجرعات التي يحددها لك الطبيب، فزيادة الجرعة قد تؤدي أحياناً إلى مخاطر مثل ارتفاع ضغط الدم واضطرابات في القولون وزيادة الوزن والغثيان وآلام في المفاصل والعضلات، وأحياناً يسبب النزيف.

إذا قررت فعلاً استخدام زيت السمك، فهناك عدة طرق يفضّل أن تستشيري طبيبك عن الطريقة المناسبة لك:

أدرجيه في نظامك الغذائي
ليس بالضرورة أن تتناولي حبوب زيت السمك من أجل الحصول عليه، بل هناك طريقة صحية أكثر وهي تناول الأسماك التي يستخرج منها هذا الزيت السحري، وتشمل الأنواع التالية: (السالمون، الماكريل، الرنجة، السردين، التونة، الباكور، والسيباس).

تناولي حبوب زيت السمك
الطريقة الأخرى الفعالة وهي الأكثر شيوعاً هي تناول مكملات زيت السمك مثل الحبوب الصفراء، وهي متوفرة بكثرة في الأسواق، وكما قلنا عليك استشارة طبيبة حول الكمية التي عليك تناولها يومياً.

وتوصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بألا يتجاوز المستهلكون أكثر من 3 غرامات في اليوم الواحد من حمض الإيكوسابنتاينويك وحمض الدوكوساهكساينويك، حيث تحتوي حبة زيت السمك التي تبلغ قيمتها 1000 ملغ على 300 ملغ فقط من الأوميغا 3.

الاستخدام المباشر فوق فروة الرأس
عادة لا أحد يفضل الاستخدام المباشر لزيت السمك بسبب رائحته الكريهة، ولكن في حال أردت استخدامه بإمكانك شراء عبوة من زيت السمك ومزجها بزيت الزيتون وفركها في فروة رأسك، واتركيها مدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.

فوائد أخرى لزيت السمك
بعيداً عن الشعر، لزيت السمك فوائد كثيرة ومهمة لصحة الجسم، إليكم أهمها بحسب ما ذكره موقع ويب طب.

صحة القلب: يساعد زيت السمك على تخفيض العوامل المسببة لأمراض القلب، مثل زيادة الكوليسترول الجيد، تقليل الدهون الثلاثية، تخفيض ضغط الدم، يقلل حالات عدم انتظام نبضات القلب القاتلة.

تخفيف الوزن: عند تناول زيت السمك بالتزامن مع اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة فإنه يخفف الوزن خاصة في محيط الخصر.

صحة العين: يساعد تناول زيت السمك على حماية العين من الأمراض بفضل أوميغا 3.

تقليل الالتهابات: لأن زيت السمك له خصائص مضادة للالتهابات، فقد يساعد في علاج الحالات التي تنطوي على التهاب مزمن مثل آلام المفاصل، والتصلب.

صحة البشرة: يدعم زيت السمك صحة البشرة ويمنع عنها الإصابة بالصدفية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :