facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قوانين جديدة في كرة القدم .. السعال المتعمد يعرض اللاعب للطرد


04-08-2020 02:26 PM

عمون - في قرارات تهدف إلى حماية ممارسي الرياضة من عدوى فيروس كورونا المستجد، سيواجه لاعبو كرة القدم الذين يتعمدوا السعال في وجوه منافسيهم أو الحكام، عقوبات قاسية تصل إلى طردهم من الملعب.

وقرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) والاتحاد الإنجليزي للعبة، فرض عقوبات قاسية ابتداء من الموسم المقبل، في ظل أزمة جائحة كورونا.

وأشار "ايفاب" إلى أن "القرار متروك للحكم لاعتبار ما إذا كان السعال متعمدا من عدمه"، إذ صنف المجلس السعال المتعمد في فئة "استخدام لغة أو إيماءات مسيئة ومهينة وبذيئة".

وأضاف: "كما هو الحال في جميع التصرفات المسيئة، يجب على الحكم إصدار حكم بشأن طبيعة التصرف. إذا كان من الواضح أنه غير متعمد، فلن يتخذ الحكم أي إجراء ولا حتى إذا حدث السعال على مسافة بعيدة بين اللاعبين".

وستدخل إرشادات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حيز التنفيذ على الفور لدى فئات الصغار والناشئين.

وجاء في مستند صادر عنه: "إن لم يكن التصرف قاسيا بما يكفي ليستحق طرد، فيمكن إصدار تحذير بشأن السلوك غير الرياضي".

وبعد توقف المباريات في غالبية الدوريات قرابة 3 أشهر بسبب تفشي مرض "كوفيد 19" في معظم دول العالم، استأنفت غالبية المنافسات وفق بروتوكولات صحية صارمة.

وكانت المباريات تقام خلف أبواب موصدة أمام الجماهير لمنع تفشي الفيروس، فيما من المتوقع أن تستمر الأمور على هذا النحو على الأقل في الفترة الأولى من الموسم المقبل.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :