facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما هو رديتر السيارة؟


09-08-2020 10:06 AM

عمون - الرديتر (Radiator) أو المبرد هو قطعة متدوالة جداً في عالم السيارات، وهو أمر طبيعي نظراً لأهميتها؛ لذلك سنشرح لك بشكل مبسّط ومختصر عن وظيفته.

ما هي وظيفة رديتر السيارة؟
ببساطة، الرديتر هو قطعة مسؤولة عن تبريد محرك السيارة، لأن هذا الأخير بحاجة الى أن يكون ضمن نطاق معين للحرارة من أجل أن يعمل بكفاءة، علماً أن تجاوز هذا النطاق قد يؤدي الى ارتفاع حرارته وتلفه.

شرح مبسّط: كيف يعمل الرديتر؟
الرديتر هو قطعة معدنية في مقدمة السيارة (مباشرةً خلف الشبك الأمامي) تستقبل المياه الساخنة أو سائل التبريد الساخن (وهو يصبح ساخناً بفضل حرارة المحرك) وتبرّده بمساعدة الهواء القادم من أمام السيارة قبل أن تعيد إرساله الى المحرك بهدف الحفاظ على حرارة هذا الأخير.

هذا، ويستفيد الرديتر أيضاً من مروحة (موجودة بينه وبين المحرك) تعمل على سحب الهواء بإتجاه الرديتر، خصوصاً عندما تكون السيارة متوقفة أو عند سيرها بسرعات متدنية، حيث يكون تدفق الهواء من أمام السيارة أقل بكثير من السرعات العالية.

الرديتر موجود في كل السيارات من دون استثناء، وهو من القطع الأساسية التي تضمن عمل السيارة بكفاءة، أي أنه لا يمكنها السير بتاتاً من دونه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :