facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تضامن تطلق تحالف عين على النساء


16-08-2020 08:01 PM

عمون - عقدت جمعية معهد تضامن النساء الأردني الأحد، اجتماعا تنسيقيا مع فريق الرقابة على الانتخابات 2020 ضمن برنامجها "عين على النساء في الانتخابات" وذلك عبر تطبيق زووم تراسته الرئيسة التنفيذية للجمعية اسمى خضر وأعلنت خلاله عن عقد مؤتمر صحفي ظهر الثلاثاء المقبل، لاطلاق تحالف عين على النساء في انتخابات 2020.

وقالت مسؤولة البرامج والأنشطة في الجمعية رنا أبو السندس ان برنامج “عين على النساء" يشمل الرقابة على الانتخابات البرلمانية 2020 من منظور النوع الاجتماعي وتحفيز الناخبات والناخبين وبناء قدرات الراغبات بالترشح وعضوات الحملات الانتخابية.

وأضافت أبو سندس ان الجمعية خاضت هذه التجربة بالانتخابات البرلمانية السابقة وحققت إنجازات متميزة بالمجال لافتة الى ان الجمعية قد تلقت اليوم قرار الاعتماد من الهيئة المستقلة للانتخاب كجهة رقابية وتم تعيين الدكتور احمد العجارمة باعتباره منسقا عاما لفريق الرقابة على الانتخابات البرلمانية 2020 التابع لبرنامج عين على النساء في الانتخابات إضافة الى تعيين ضباط اتصال في الثلاثة أقاليم ومسؤول في كل محافظة عن مجموعة من المراقبين والذين نتوقع ان لا يقل عددهم/ن عن الألف و200 مراقب ومراقبة. ومركز عمليات رئيسي في العاصمة. كما تم تعين فريق إعلامي للبرنامج.

وقالت خضر ان تجربتنا السابقة والسباقة في الرقابة على الانتخابات من منظور النوع الاجتماعي أكسبتنا تجربة ودروس ومعرفة لافتة الى ان دور جمعية تضامن في دعم مشاركة النساء بالانتخابات كناخبات ومرشحات اقتضت ترسيخه كبرنامج في محاور عدة رغم ضعف الموارد المالية. ومع الإعلان الرسمي عن موعد الانتخابات سنركز على التوعية بالاطار القانوني للانتخابات وجميع التفاصيل المتعلقة بمسار العملية الانتخابية وفي تعزيز دور ومشاركة النساء بالانتخابات كمرشحات وناخبات وكعضوات في اللجان الانتخابية. وتحفيز المجتمع على التصويت للنساء وعدم اقتراف أي عنف سياسي ضد المرشحات.

وستباشر الجمعية تدريبات مكثفة مع فريق المراقبين حول الإطار القانوني والإجرائي والرقابة على الانتخابات لماذا وكيف وشروطها وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة إضافة الى توقيع المراقبين والمراقبات على الميثاق الأخلاقي للمراقبين تمهيدا لاعتمادهم من الهيئة المستقلة للانتخابات.

وأشارت خضر الى ان أولويات المرحلة ستركز على ان الانتخابات جهد وطني يجب حماية الثقة العامة بإجراءاتها. كما سيتم تدريب المراقبين على الالتزام بالإجراءات والتدابير الصحية لجائحة كورونا والتوعية بها والالتزام بتعزيز الثقة بالعملية الانتخابية. وأهمية النزاهة وتحمل المسؤولية.

وأعلنت الجمعية استعدادها لإطلاق حملتها لتعزيز وتشجيع النساء للمشاركة بالانتخابات كمرشحات وناخبات وتحت شعار "صوتك بفرق".

وتخلل الاجتماع نقاشات ومداخلات من أعضاء الفريق حول مفاصل رئيسة في لعملية الانتخابية حيث اعرب الجميع استعدادهم للمشاركة في هذا الجهد الوطني الديمقراطي على أساس النزاهة والحيادية ومراعاة النوع الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :