facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تتصدى لكارتر


عودة عودة
21-08-2020 11:50 PM

كل يوم تعلن الحكومة الإسرائيلية صباح مساء رفضها قيام الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر زيارة فلسطين المحتلة وهي خطوة غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الاميركية الإسرائيلية وضد رئيس أميركي لأعظم دولة في العالم..

ويلتقي موقف الرئيس الأميركي جيمي كارتر لحل القضية الفلسطينية مع موقف الرئيس السابق لجنوب افريقيا نلسون منديلا وقد رفضته الحكومة الاسرائيلية من البدايات وحتى الان جملة وتفصيلا..

وهذا الرفض الإسرائيلي الأميركي للوجود الفلسطيني وعلى تراب وطنه في فلسطين مستمر ودائم وأينما وجد الفلسطينيون في الداخل وفي الشتات وعددهم يزيد عن تسعة ملايين لاجئ مشردين في انحاء العالم..

في فلسطين المحتلة وأكثر من مرة.. أعلن الرئيس الإسرائيلي روبين ريفلين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو رفضهما طلب الرئيس الأميركي جيمي كارتر زيارة إسرائيل والضفة الغربية، واعتبراها جزءا من إسرائيل كما اعتبر ريفلين ونتانياهو كارتر شخصا غير مرغوب فيه داخل إسرائيل وعليه الابتعاد عنها..

وكان الرئيس كارتر قد وصف إسرائيل عام 2006 وفي أكثر من مناسبة، بدولة فصل عنصري اخرى وحملها مسؤولية اخفاق التسوية مع الفلسطينيين، ووصف الحرب على غزة بأنها كارثة إنسانية. ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية...

وكان الرئيس الأميركي السابق كارتر.. وفي وقت سابق قد دعا إلى حل الصراع الفلسطيني وعلى أساس حل «الدولة الواحدة» لجميع مواطنيها العرب واليهود تقع مابين البحر المتوسط ونهر الأردن للخروج من المأزق الحالي لعملية السلام على أساس حل الدولتين الذي لم يسفر عن شيء لصالح القضية الفلسطينية التي تحولت وعلى مدى أكثر من عشرين عاما إلى ملهاة ليس غير لكسب الوقت وخلق حقائق على الارض وللمصلحة الإسرائيلية.. وهو حل لا يروق لقادة إسرائيل من زمان وحتى الآن ومستقبلا..!

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :