facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح لحماية الأطفال من عدوى كورونا في المدرسة


22-08-2020 11:01 AM

عمون - في الوقت الذي تختار فيه بعض المدارس والجامعات التعلم عن بعد، نجد أن البعض الآخر يتوجه إلى المدارس بحذر، لكن قد يكون الآباء قلقين بشأن هذا الأمر رغم أن المدارس ستتبع الإرشادات لضمان سلامة الأطفال.

أزمة في ولاية جورجيا
حمل الأسبوع الأوّل من العودة إلى المدارس في جورجيا مشاهد مقلقة في ظل فيروس كورونا، وهي واحدة من أولى الولايات التي أعادت فتح المدارس، حيث انتشرت صورة مدرسة ثانوية مليئة بالطلاب لا يرتدون أقنعة، وتم إجراء اختبار على طلاب وموظفين، وكانت النتيجة إيجابية لأكثر من 200 شخص.

أبدت كانديس جون Candice Jone، طبيبة أطفال مقيمة في أورلاندو، فلوريدا، اندهاشها من عدم التزام الطلاب في مدارس جورجيا بإجراءات الوقاية، ووصفت الأمر لموقع ويب ميد Webmd بالمخيف، وقالت "كان يجب أن تطلب المدارس من الطلاب ارتداء الأقنعة".

الأطفال أقل خطر
يعتقد بعض الخبراء أن الأطفال دون سن العاشرة ربما يكونون أقل عرضة لخطر العدوى مقارنة بالأكبر سنا، وأفادت دراسة حديثة من شبكة جاما المفتوحة المعنية بنشر الأبحاث والنشرات العلمية JAMA Pediatrics، بأن الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة لديهم مستويات أعلى بكثير من المادة الوراثية للفيروس في الأنف مقارنة بالأطفال الأكبر سنا والبالغين.

وقال هيلد سارجنت، مؤلف مشارك في دراسة لشبكة جاما، علينا توخي الحذر والأمان للأطفال، مشيرا إلى أن الأطفال ليسوا محصنين أيضا.

نصائح الوقاية
يقدم موقع يو إس إيه توداي USAtoday نصائح لابد من وضعها في الاعتبار مع الطلاب، نستعرضها كالتالي:

1. حضري الطعام في المنزل دون الاعتماد على كافيتيريا المدرسة.

2. اغرسي في رؤوس الطلاب أهمية غسل أيديهم عندما يغادرون المنزل أو يصلون إلى المدرسة أو يذهبون إلى غرفة الغداء.

3. تجنبي الحافلات المدرسية، قدر المستطاع، وبالنسبة لمن يعيشون قرب المدرسة فمن الأفضل ركوب الدراجات.

4. اشتري قناعا من القماش قابل للغسل يعبر عن شخصية طفلك، فإذا كان ابنك من محبي مسلسل "حرب النجوم" Star Wars، ولديه قناع دارث فيدر Darth Vader، فقد تضمن أن ابنك لن يفقد هذا القناع.

5. علمي أطفالك أن الأقنعة مهمة لحماية الآخرين أكثر من أنفسنا، لأن الشيء العظيم في الأطفال الأصغر سنا هو أنهم متعاطفون بطبيعتهم.

6. دعي طفلك يستحم عند عودته إلى المنزل، مع تغيير ملابسه على الفور.

أساسيات هامة
على البالغين مساعدة الأطفال في المدرسة بتذكر غسل أيديهم واستخدام المطهرات وممارسة التباعد الاجتماعي وارتداء أغطية الوجه.

وأضاف جونز "لا شيء سيكون خاليا من المخاطر بنسبة 100%. لكن الهدف هنا هو تقليل المخاطر قدر الإمكان ومنع الانتشار".

ورصد موقع كوفيد جوين زو Сovid.joinzoe، عدد من الخطوات لمتابعة سلامة طفلك في المدرسة، ودور الآباء مع الأطفال لمواجهة كورونا والقلق منه:

1. اجعلي غسل اليدين ممتعا، وعلمي أطفالك كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح بالماء والصابون، وشجعيهم على غناء أغنيتهم المفضلة وهم يغسلون أيديهم، وأخبريهم أنهم أصبحوا مثل الأبطال الخارقين الذين يفعلون ما في وسعهم للتغلب على الأشرار.

2. يتعلم الأطفال من البالغين من حولهم، لذا تعوّدي على غسل يديك بانتظام، وتجنبي الأشخاص الذين يسعلون أو يعطسون، وتجنبي رمي المناديل في غير أماكنها بعد استخدامها.

3. قد يكون تتبع أي تغييرات تطرأ على حاسة الشم لدى طفلك طريقة جيدة للتعرف على عدوى فيروس كورونا مبكرا، يمكنك تشجيع استكشاف الطعام عن طريق سؤالهم عما يمكنهم شمه وتذوقه ورؤيته على طبقهم.

4. مع عودة الأطفال إلى المدرسة نشجع الآباء على قضاء دقيقة واحدة فقط كل يوم لتسجيل حالتهم الصحية نيابة عنهم في تطبيق "دراسة أعراض كوفيد" COVID Symptom Study. ستساعد هذه البيانات علماءنا على فهم أفضل لكيفية تأثير الفيروس على الأطفال وإبلاغ سلطات الصحة العامة بكيفية ومكان انتشار الفيروس مع إعادة فتح المدارس.

5. يجب تشجيع الطفل على اللعب والتعلم في الهواء الطلق، إذ يساعد ذلك على تقليل خطر الإصابة بالعدوى.

6. قد يشعر طفلك بالقلق بشأن الأشياء التي يراها أو يسمعها فيما يتعلق بفيروس كورونا، وبصفتك أحد الوالدين، من المهم طمأنته بأنك موجود للاستماع إليه عندما يشعر بالقلق.

وينصح الخبراء بحسب موقع ويب ميد، بالتحدث مع أطفالك عن الفيروس والنظافة مثل غسل أيديهم وارتداء الأقنعة، وتحقق من ارتفاع درجات الحرارة كل صباح.

أضيفي لمتعلقات طفلك في حقيبته المدرسية معقم اليدين ومنتجات التنظيف، وزجاجات المياه، حتى لا يحتاج الأطفال إلى استخدام النوافير.

وفكري في كيفية ذهابهم إلى المدرسة، وضرورة ارتداء الأقنعة في الحافلات.

وبعد نهاية اليوم الدراسي، ضعي بروتوكول منزلي يتعلق بوقت عودة الأطفال إلى المنزل، كخلع أحذيتهم وملابسهم قبل الدخول، وغسل أيديهم على الفور.

المصدر : مواقع إلكترونية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :