facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض العجز التجاري للنصف الأول من العام الحالي بنسبة 25.4%


25-08-2020 04:27 PM

عمون - انخفض العجز التجاري في النصف الأول من العام الحالي إلى 2.963 مليار دينار بنسبة 25.4 بالمئة، مقارنة مع الفترة المماثلة العام الماضي الذي بلغ 3.969 مليار دينار.

وأشارت دائرة الإحصاءات العامة في تقريرها الشهري حول التجارة الخارجية في الأردن الثلاثاء، إلى انخفاض قيمة الصادرات الكلية في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 7.3 بالمئة وبلغت 2.523 مليار دينار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 2.721 مليار دينار.

وبحسب التقرير، انخفضت قيمة الصادرات الوطنية في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 3.5 بالمئة، أي ما مقداره 2.211 مليار دينار، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة قيمتها 2.292 مليار دينار.

كما بلغت قيمة المعاد تصديره 311.7 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي بانخفاض نسبته 27.3 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 429 مليون دينار.

أما المستوردات، فانخفضت في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 18 بالمئة، وبلغت قيمتها 5.486 مليار دينار، مقارنة مع 6.691 مليار دينار للعام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات بلغت 46 بالمئة في النصف الأول من العام الحالي، في حين بلغت نسبة التغطية 40.7 بالمئة، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع مقداره 5.3 نقطة مئوية.

أما على المستوى الشهري، فبلغت قيمة الصادرات الوطنية للأردن 458.8 مليون دينار في شهر حزيران من العام الحالي، مقابل 454.7 مليون دينار خلال الشهر ذاته من العام الماضي، ما يشير إلى ارتفاع مقداره 0.9 بالمئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :