facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عيش الأردن!!


د. ديانا النمري
12-03-2010 02:33 AM

لو لم أكن أردنية لوددت أن أكون.. هذا ما أردده يومياً وأنا أتنفس عبق الأمن والأمان داخل ثرى هذا الوطن الحنون... وأردده دوماً كلما كنت آتيه من سفر وأعلن طاقم الطائرة دخولنا الأجواء الأردنية، فأشعر حينها بأن كل قيدٍ كبل فؤادي قد انفك... وبأن روحي قد أصبحت حرة، ولم تعد أسيرة... فهنا بلدي بلد الأردنيين الأوفياء الذين جبلوا كأراضيها السمراء الطيبة على الحب والوفاء.

من شمال الى جنوب بلدنا العزيز يطوف القلب يومياً في تسبيحة حمداً وشكراً لله عز وجل على ما منحنا إياه من جمال ونعم... فهذي حوران بسحر مكانها وعذوبة أهلها تشعرك حتى بصمتها بأن فيها فيضاً من بوح الكلام الذي يأخذك عبر الزمن لإستنطاق قصص مكانية وزمنية كانت قد أثرت هذه الأرض، لتشعر أنك في حضرة التاريخ العبق الذي يطل على بحيرة طبريا فتأخذك الرياح والسماء من هناك الى مشارف بوابات القدس لتظهر لك المسافة من بين تلك السهول كأنها خرافة!! وهذا جنوبنا الطيب منبع كل الأشواق، الذي يشبه سيمفونية عذبة تُعزف على أوتارٍ من العشق الخالص، الذي تشدو به ربابة المكان الذي لا ينفك عن استنطاق روائع الشعر وحكايات الزمان التي نسجها شعراء الصحراء، فباتت أيقونة مقدسة من الأسرار الجنوبية التي تتطاير في فضاءاتنا... فلجنوبنا جمال لا ينافسه أي مكان مهما تنوعت ألوانه وتضاريسه.

مبهورة انا وغيري الكثير من الأردنيين بروعة هذا البلد الطيب وبثراء المشهد الثقافي الموجود لدينا... فمن يتجول في أرجاء الحالة المتميزة للحراك الثقافي في بلدنا يدرك أننا في عصر الثقافة الذهبي بلا شك، فالصفحات والملاحق الثقافية ترصد وبشكل مكثف حالة من التوهج الثقافي الإنساني الذي يتجاوز الفردية... لينثره في أرجاء الوطن بؤراً متوهجة من الفعاليات الثقافية والفنية.

ومع كل هذا التنوع الحضاري والمكاني والثقافي الراقي، تبقى فئة منا لم تدرك بعد متعة طعم العيش بالأردن بكل تفاصيله الطيبة... فالبعض منا يعيش داخل حدود هذا البلد متناسياً أو متجاهلاً للأسف كل هذه النعم الجميلة التي حبانا أياها الله جلت قدرته... الفرق شاسع وكبير بين أن نعيش داخل الأردن... وأن نعيش الأردن بكل تفاصيله الحياتية اليومية الصغيرة باستمتاع وتقدير لهذه النعم ولهذه الأرض المعطاءة!!.

عيش الأردن بكل تفاصيله الجميلة شعار نعليه لتردده قلوبنا قبل حناجرنا... عيش الأردن هو أكثر من شعار بل أيقونة عشق أزلية نفتخر نحن الأردنيون بإرتدائها على صدورنا محبة وولاءً منا لوطننا الغالي.



Diana-nimri@hotmail.com

الرأي





  • 1 محمد 12-03-2010 | 05:26 AM

    شكرا للكاتبه

  • 2 12-03-2010 | 06:59 AM

    مقال جميل

  • 3 مغترب 12-03-2010 | 02:06 PM

    مفال رائع وجميل ووصف دفيق من نبض عربية اردنية اصيلة.مقال جميل كما هو انت يا دكتورة. مع كل التقدير....

  • 4 أردني ولي الفخر 12-03-2010 | 03:46 PM

    الشكر الجزيل لكِ يا دكتورة ديانا على ما تتحفينا به من مواضيع مختلفة متنوعة تعج بالمعاني الحلوة الخالية من الزركشة والزخرفة والفسيفساء والقريبة دائماً من القلب والعقل والتي تعطي معاني كثيرة لكل مناحي حياتنا،،نعم أوافقك الرأي تماماً فهذا حال كل أردني وفي حين يشعر بالغربة كلما خرج من بلدنا الحبيب ولا يستشعر وجوده وحياته إلا بعد الرجوع إليه حيث يفهم حينها فقط معنى أنه أردني ،،،نعم لنا الحق بأن نفتخر بأردنيتنا ونفتخر بقيادتنا الهاشمية الحكيمة وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم الذي بفضل الله تعالى ثم بقيادته الرشيده وعلى ما دأب عليه الهاشميون الكرماء جعل من الأردن الحبيب الغالي واحة أمن وأمان وطمأنينة 0
    أشكر الدكتورة ديانا مرة أخرى على ما كتبت وأسأل الله تعالى في هذا اليوم المبارك أن يحفظ أردننا الغالي وويبارك ويمد في عمر قائدنا المفدى أبا الحسين حفظه الله ورعاه وأن يحفظ الشعب الأردني الوفي لأردنه وقيادته من كل مكروه إنه سميع مجيب (لو لم اكن من شعبك الوفي أبا الحسين وددت لو أكون ولو لم أكن أردنياً لوددت أن أكون)

  • 5 محمد التميمي 12-03-2010 | 06:45 PM

    شعور رائع حينما نكون في الاجواء وياتي صوت قائد الطائرة اننا اصبحنا بالاجواء الاردنية تشعر وكان سعادة الدنيا قد غمرتك والامن والامان يحيط بك ويصبح لكل شيء طعم خاص رائع من قارورة المياة الى قطعة الكاتو التي بالطائرة لما لا وانت قد اصبحت في عرين ابي الحسين
    ابدعت دكتورة ديانا

  • 6 محمد الجغبير 12-03-2010 | 07:43 PM

    كل الأحترام لك ولحبك لهذا البلد الطاهر الذي يحمل في طياته الكثير من العبق

  • 7 مغترب 12-03-2010 | 08:03 PM

    لك اجمل تحية على المقال الرائع والهادف والجميل فهو من عربية اصيلة ونشمية اردنبة.

  • 8 مغترب 12-03-2010 | 08:06 PM

    لك اجمل تحية على المقال الرائع والهادف والجميل فهو من عربية اصيلة ونشمية اردنبة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :