facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبوغزالة يقول: السعادة قرار ..


د. مشيرة عنيزات
06-09-2020 05:07 PM

لا أستطيع أن أمحو من ذاكرتي ذلك الاجتماع للدكتور طلال أبوغزالة مع مجموعة من الأطفال الذين يتدربون ليصبحوا مذيعين رقمين في المستقبل، من خلال برنامج تتبناه مجموعة طلال أبوغزالة العالمية كنوع من المسؤولية الاجتماعية وبناء القدرات للأطفال، حين اقترب أحد الأطفال من الدكتور طلال، يبلغ من العمر 7 سنوات و"يدعى قيس" وسأله أن يعطيه نصيحة، سأله وقتها عن اسمه وعندما أجابه الطفل، رد عليه الدكتور طلال، عندما يسألك أحد عن اسمك قل له: اسمي قيس السعيد وليس "قيس" ، فابتسم الطفل ابتسامة خجولة دون أن يعرف لماذا. وأصبح كل من يشاهد هذا الطفل يناديه ب "قيس السعيد"، فيبتسم الطفل ولكنه لا يعرف سبب سعادته وابتسامته، أراد أن يوصل للطفل أنك وحدك مسؤول عن سعادتك أو تعاستك.
ما أروع أن نجمل العالم بالتفاؤل، نسرع للفرح ونبطيء في الحزن، هل جرب أحدكم أن يبحث عن سر السعادة؟ أستمع أحدكم إلى مريض يعاني من مرض ويدعو الله أن يشفيه، أو جلس مع شاب واستمع لأمنياته، أو جلس واستمع إلى عجوز يشتكي من عقوق أبنائه أو أب يحلم في وظيفة ليعيل أسرته، لن تدركوا معنى السعادة إلا إذا قمتم بذلك.
يقول طلال أبوغزالة: "السعداء أكثر إنتاجا في أعمالهم، ويسعد الآخرون بالعمل معهم، ويسعدون بالعمل مع الغير، وهم أكثر إبداعاً في حل المشكلات. أن يكون المرء سعيداً أو لا يكون هو قرار ذاتي. أنت تحقق السعادة لنفسك، لا أحد يستطيع تحقيق ذلك لك دون رغبتك، بل إن واجبك تجاه نفسك أن تسعد نفسك… الابتسامة هي طريقة لمعالجة العديد من المشاكل، والسكوت هو الطريق لتجنب الكثير من المشاكل..".
إن السعادة قرار تتخذه.. وإما أن تعبر للقلوب من خلاله فتسعد نفسك وتسعدهم أو تشقي نفسك وتهلك من معك.
فالسعادة سر غامض لا تعرفه إلا النفوس الصافية التي تعمل للآخرين وليس لنفسها فقط، فهي لن تنقص منك شيئًا ولكنها الشي الوحيد الذي يزيد ويكبر إذا تقاسمتها مع الآخرين، فقرر أن تكون سعيدًا تكن كذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :