facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بقيت الجسور العشرة وغاب القطار .. !


عودة عودة
15-09-2020 09:46 AM

القطار يحمل الناس والافكار وان اشهر الروايات الشهيرة ولأهم الروائيين جرت اثناء سفر ابطالها في القطارات ، ويجمع خبراء الطرق ان السفر بالقطار هوالاسلم و الاقل في الحوادث والمخاطر اذا قيس بالسفر بالطائرات والسيارات...

واجمل ما اتذكره من اشياء ملفته وجميلة اثنا طفولتي في جبل الجوفة بعمان هو القطار وهو يعبر التلال والسهول في القويسمة والجسور العشرة وبتؤدة والقادم من معان الى عمان فدمشق ..

وفي قريتي "الولجة" المحتلة قبل احتلالها من العدو الصهيوني 1948 كنت اتفرج من شرفة منزلناعلى قطار يافا وهو يزحف بين كروم المشمش والخوخ والكرز والتفاح والزيتون وغيرها للوصول الى القدس وفي الوقت المعين

واتذكر في الستينات انني سافرت بالقطار الى دمشق لاسجل للدراسة في جامعة دمشق ومن تلك الايام عشقت هذه المدينة العربية دور علمها واناسها وحدائقها ومطاعمها وغيرها..

لنأتي الى بيت القصيد..

لقد توقف ومنذ سنوات سير القطار مابين معان وعمان واخواتها دون ذكر الاسباب الموجبة ..

بقيت الجسور العشرة وغاب القطار.. لماذا يا وزير النقل...؟!

ODEH ODEH 1967 @ GMAIL.COM





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :