facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أطعمة ومشروبات تسبب الصداع


15-09-2020 10:32 PM

عمون - الصداع ظاهرة شائعة عانينا منها جميعا، وغالبا ما تكون خطيرة، إلا أنها تسبب الكثير من الألم والانزعاج الذي قد يهدد روتين حياتنا.

ويعد قلة النوم والضوضاء العالية والتوتر من الأسباب الشائعة للصداع، ولكن هناك شيئا شائعا آخر، غالبا ما نفشل في التعرف عليه يمكن أن يؤدي إلى حدوث الصداع – نظامنا الغذائي.

وتم ربط بعض الأطعمة بالتسبب في الصداع ويمكن أن يساعد تقليل هذه الأطعمة في تخفيف الألم، وفيما يلي قائمة ببعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع.

اللحوم المصنعة
تظل اللحوم المعالجة مثل النقانق ولحم الخنزير المقدد طازجة دائما، هل تساءلت يوما لماذا؟ وذلك لأن صانعي الطعام يستخدمون النترات والنتريت للحفاظ عليها، يمكن لهذه المركبات أن توسع الأوعية الدموية وبالتالي تسبب الصداع.
هذه اللحوم مملحة بشدة، ما قد يسبب الجفاف والصداع.

صلصة الصويا
تحتوى صلصة الصويا علي نسبة عالية جدا من الصوديوم، ما قد يؤدي إلى الجفاف، حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يسبب الصداع.

الأطعمة التي تحتوي على مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم

البروتين النباتي المتحلل، وهو محسن للنكهة، هو بروتين نباتي يتحلل كيميائيا إلى أحماض أمينية، ويمكن لأحد هذه الأحماض الأمينية، وهو حمض الجلوتاميك، إطلاق الغلوتامات الحرة، التي تنضم إلى الصوديوم الحر في جسمك وتشكل جلوتامات أحادية الصوديوم، التى بدورها تسبب الغثيان والصداع.

الأفوكادو
الأفوكادو من أصح الأطعمة التي لها فوائد صحية عديدة، ولكن بالنسبة للبعض قد يسبب الصداع، يحتوي على مادة التيرامين، التي تجبر الأوعية الدموية على الانقباض ثم التمدد، ما يؤدي إلى صداع شديد.

الموز
يعد الموز أحد أصح الوجبات الخفيفة، ويمكن أن يكون أيضا سببا للصداع.

الجبن
ويحتوي الجبن القديم على مادة التيرامين، التي تقيد الأوعية الدموية وتوسعها، ما يؤدي إلى صداع شديد.

العلكة
إذا كنت معتادا على مضغ العلكة كثيرا، فقد يكون هذا هو السبب وراء الصداع المتكرر، وفقا لدراسة، فإن الانقباض العضلي المطول في الرأس أو الرقبة يمكن أن يسبب الصداع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :