facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فروسية نسائية ..


عودة عودة
16-09-2020 04:25 PM

الفرسية صفة انسانية حميدة ليست خاصة بالرجال فقد عرفت نساءا كثيرات يتمتعن بفروسية لاتقل عن فروسية الرجال..!

لن ننسى تلك المرأة العربية التي صرخت وامعتصماة مستغيثة بالخليفة المعتصم ببغداد عندما اعتدى الروم على الثغور العربية ومنها عمورية مدينتها فأرسل الخليفة المعتصم جيشا كبيرا أوله في عمورية واخره في بغداد هزم فيها الروم شر هزيمة وانتصر فيها العرب اكبر واعظم انتصار تغنى به العرب طويلا وحتى الان..

ولن ننسى الشهيدة البطلة جميلة بو حيرد التي حملت السلاح في الخمسينات من القرن الماضي في الثورة الجزائرية لمقاومة وطرد الاستعمار الفرنسي من كامل التراب الوطني الجزائري..

كم لم ننسى الشهيدة البطلة رجاء ابو عماشة التي استشهدت وهي ترفع العلم الفلسطيني على اسوار القدس..كما لن ننسى الشهيدة دلال المغربي والسيدة عصام عبد الهادي مؤسسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والشاعرة فدوى طوقان التي اشاد موشي دايان اثناء زيارته لها في منزلها بنابلس وبعد احتلالها بايام قليلة اشاد بشعرها وصلابة موقفها..

ولن ننسى كليوبترا ملكة مصر الملكة الجميلة الذكية المولعة بحب بلادها مصر و التي رفضت حكم روما لبلادها ولن ننسى شجرة الدر التي حكت مصر مخفية خبر موت زوجها نجم الدين الايوبي حتى لا تضعف عزيمة جيشها ..ولن ننسى الملكة زنوبيا ملكة تدمر التي اعلنت استقلال تدمر عن روما والقائلة:" يجب ان تعرف روما الفرق بين قوة الحضارة وحضارة القوة.."!

Odeh odeh 1967@ gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :