facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ذكريات صيفية ..


عودة عودة
19-09-2020 10:59 AM

قبل أيام قليلة اجتاحت الاردن والعديد من الاقطار العربية موجة حر شديدة اربكت معظم الناس خاصة الفقراء منهم..

في الماضي وفي مثل موجة الحر هذه كان الشبان من ابناء العائلة ينتقلون ومعهم بطيخة من جنين.. وما خف من فراشهم الى سطوح منازلهم للنوم وللخلاص من الحرارة العالية داخل بيوتهم المتواضعة خاصة في القرى...

ويرافق هذا الرحيل المفاجئ والمخترع لسطوح منازلنا أوامر صارمة من الوالدين بالنوم فورا والسهر ممنوع والدخان ممنوع والضحك ممنوع والسواليف الماسخة وغير الماسخة ممنوعة ايضا..

بعد ربع ساعة يغرق والدينا وامثالهم في نوم عميق ونغرق نحن في السياسة وسواليف أخرى معظمها ماسخة وحتى مطلع الفجر...!

في هذه الايام ...
في المدن وفي القرى ايضا التي اصبحت مدنا صغيرة انتشرت المراوح من زمان.. لكنها في هذه الايام الشديدة الحرارة لم تعد مجدية فهب الجميع لشراء المكيفات ومعظمها صينية.. وبالتقسيط غير المريح وبأسعار عالية وبالكاد تنشر البرودة في غرفة صغيرة تتكوم العائلة كلها فيها تحت المكيف كما كانوا يتكومون في الشتاء حول الكانون في اشهر الكوانين الاول والثاني اشد اشهر الشتاء برودة...!

Odeh odeh 1967@ gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :