facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهند .. ابتكار اختبار يتعرف على جينوم كورونا


21-09-2020 11:37 AM

عمون - أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا في الهند، أن العلماء ابتكروا اختبارا جديدا للكشف عن الفيروس التاجي، من خلال التعرف على التسلسل الجينومي للفيروس.

وجاء في بيان الوزارة، "اختبار Tata CRISPR، الذي ابتكره علماء معهد علم الجينوم والبيولوجيا التكاملية، حصل اليوم على موافقة المراقب العام للأدوية في الهند، بالسماح في إنتاجه تجاريا".

ويعتبر هذا الاختبار الأول من نوعه في العالم، الذي يستخدم فيه البروتين Cas9 المكيف خصيصا لاكتشاف الفيروس التاجي المسبب لمرض "كوفيد-19". وتستخدم في هذا الاختبار أحدث تكنولوجيا لتشخيص أمراض CRISPR. وتبلغ حساسية الاختبار 96% وخصوصيته 98%.

ووفقا لبيان الوزارة، يضمن هذا الاختبار دقة تفاعل البلمرة المتسلسل PCR التقليدية بفترة زمنية أسرع وأرخص وبسهولة.

ويذكر أن الهند تحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة بعدد الإصابات المسجلة بالفيروس التاجي. ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة الهندية تجاوزت الإصابات 5.4 مليون شخص، تعافى منهم أكثر من 4.3 وتوفي أكثر من 86 ألفا، ولا يزال أكثر من 1.01 مليون مريض يتلقون العلاج في المستشفيات.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :