facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحشوة الانتخابية


المهندس عبدالله أمجد ابو زيد
23-09-2020 01:04 AM

يترقب الأردنيون في العاشر من تشرين الثاني، إجراء الانتخابات النيابية للبرلمان الـ19، إلَا إنَ المواطنين يعيشون ما يشبه “الصدمة وانعدام الثقه” نتيجة الفرص الكثيرة التي منحوها للعديد من المرشحين الفائزين في الدورات الماضية على أمل أن يكونوا أهلاً للثقة التي مُنحت لهم، للكن النتيجة العكس، وفاقمت عدم ثقة الناس بالنواب وأدائهم.

لكن ما نشاهده مع هذا القانون الذي لا يلبي للطموح هو الدعوة للتفريق بعد التجمع خصوصا ان معظم هذه القوائم بعيده عن الفكر الحزبي والارتباط الفكر.

ويظهر في هذه الحالة بما يسمى بالحشوة ولكي نعرف الحشوة بتعريف بسيط ومتداول هو الشخص الضعيف القوي ويتميز بالعديد من الصفات وهي قوله انه الاقوى والاجدر والاحق ومنهم ايضا من يؤمن انه حشوة وتجده صامتا
طبعا تمييز “الحشوة” من غيره سهل جدا؛ فهو ليس “نيوترون” لا يُرى بالعين المجردة؛ هو إنسان طبيعي يأكل ويشرب، ويملك حسابا على “فيسبوك”.

لكنّ المسكين بعد أن كان همه مشاركة الناس في الأفراح والأتراح فقط، من دون أن يكون له تاريخ سياسي أو نقابي، يأتي إليه أحد المرشحين الأقوياء، ويقول له: “ما دام أنك بلا شغلة ولا عملة، ما رأيك أن تترشح للانتخابات؟”.

فيرد بالموافقة، طمعا في الشهرة أو بعض المال، وبعضهم -حتى لا نظلم- كان ترشحه تطوعا، ومن هنا نطلب الاخوة المواطنين الاختيار على حسب الكفاءة والجدارة لا القبلية والعنجهية، فنحن امام استحقاق دستوري وانتخاب مجلس تشريعي يرسم سياسات البلد، دعونا نختار الافضل من احجل اردننا العزيز والاغلى دمتم ودام الوطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :