facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





القوائم الإنتخابية .. انسحابات وابتزاز


ولاء الريالات
24-09-2020 11:57 AM

يخوض القائمون على القوائم الانتخابية صراعات من نوع آخر لم تكن في حسبانهم أبدا، وباتوا يكتشفون بأن حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر.

العديد من أعضاء القوائم وخاصة ما يسمى بالحشوات باتوا يحفظون الدرس جيدا، فهاهم يمارسون أنواعا أخرى من إحراج المرشحين الجادين بالوصول إلى المجلس النيابي، ففي لحظة ما يعلن أحدهم انسحابه من القائمة لهدف ما لا يبتعد أبدا عن ممارسة نوع من الإبتزاز المالي.

حيث يقوم هذا المرشح الحشوة بما يشبه الحرد، وكل ذلك مقابل الحصول على مبلغ مالي مقابل البقاء في القائمة، والمعاناة اليوم تحدث عن نفسها عند الكثير من أصحاب القوائم.

هي مشكلة بحد ذاتها تواجه المرشحين، والكثير منهم يلهث لاستكمال قائمته، وهذه الحالة تنطبق على مختلف دوائر المملكة، عدا عن الصراع والتنافس في القائمة الواحدة.

خلال الأيام القادمة وقبل المباشرة بعملية تسجيل المرشحين سوف نشهد زيادة في عمليات الإبتزاز للمترشحين مقابل البقاء في القائمة، وهذه من أهم سلبيات القانون الإنتخابي الحالي.

على الهيئة المستقلة للإنتخابات أن تتنبه لهذا الأمر جيدا، صحيح أن ذلك قد يكون من الصعوبة بمكان، ولكن يمكن ملاحظة ذلك والعمل على محاصرته وتطويقه.

انتخابات هذه الدورة ستكون مختلفة قطعا، وسنشهد تطورات واحداث في غاية الغرابة أبطالها هم الحشوات الذين ينظرون إلى هذه الأيام على أنها فترة مشمشية ليس إلا.

نتمنى أن تسير الأمور على خير وهدى ونجتاز هذا الاستحقاق الدستوري الهام بما يحفظ استقرارنا وأمننا والطمأنينة التي نعتز بها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :