facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





7 نصائح موجهة للرجال للعناية ببشرتهم


24-09-2020 08:53 PM

عمون - لم يعد موضوع تنظيف الوجه للرجل والعناية ببشرته حكراً على النساء، فتلك الأيام قد ولّت دون رجعة، وبات بإمكان أي رجل اليوم الاهتمام ببشرته صحية ونظيفة.

تنظيف الوجه للرجال
من بعض العادات اليومية إلى بعض المنتجات البسيطة، سنقدم إليك بعض النصائح المفيدة التي قدمها موقع Times Of India لتجنب جفاف بشرتك وبهتانها.

غسل الوجه المتكرر وترطيبه
مثل النساء فإن اتباع روتين غسل الوجه المتكرر وترطيبه له نفس الأهمية بالنسبة للرجال الذي يكثر تعرضهم للتلوث البيئي من دخان السجائر وعادم السيارات والملوثات الأخرى التي يتعرض لها البعض بسبب طبيعة عمله المختلفة أحياناً عن النساء.

وبما أنّ بشرة الرجال هي أسمك من النساء ودهنية بشكل أكثر فإنهم يحتاجون لاستخدام منظف وجه جيد يعمل على جميع أنواع البشرة.

واستخدام المواد المنظفة والمطهرة ضرورية جداً للقضاء على الخلايا الميتة في الجسم، إضافة لتجنب ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء عن طريق وضع بضع قطرات من ماء الورد على بشرتهم قبل النوم.

كما يساعد وضع كريمات الترطيب على منع تشققات البشرة الجافة والباهتة، وتجنب حكة الجلد المؤلمة.

استخدام واقٍ شمسي في الصيف
كما قلنا سابقاً إنّ كثيراً من الرجال يعملون في أعمال ميدانية قد تعرضهم أحياناً إلى أشعة الشمس أكثر من النساء التي غالباً ما يعملن داخل مكاتب أو أماكن مغلقة.

لذلك على الرجال عدم تجاهل استخدام واقٍ شمسي خاصة إذا كانت الحرارة تتجاوز 30 درجة مئوية.

تأكد من وضع القليل من الواقي قبل الخروج من المنزل بــ15 دقيقة على الأقل.

تقشير الوجه
إذا لم تقُم بفرك بشرتك، فسوف تتراكم الأوساخ في مسامّك لذلك التقشير ضروري لإزالة خلايا الجلد الميتة من التراكم والتسبب في عدوى بكتيرية على جلدك، كما أنّ إزالة تلك الخلايا يترك الوجه متألقاً وصحياً.

يمكنك استخدام كريمات تقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع وستنعم ببشرة ناعمة ومشرقة، إضافة لأن هذه الكريمات تنعم بصيلات الشعر في الوجه، مما ينتج عنها حلاقة أكثر نعومة وتهيجاً.

تجنب تجاعيد الوجه
يفتقر الجلد حول العينين على وجه الخصوص إلى العرق والغدد الدهنية مما يزيد من فرصة تعرضه للجفاف وبالتالي ظهور خطوط رفيعة وتجاعيد.

لمنع ذلك ضع القليل من كريم العين المرطب حول عينيك كل صباح وقبل النوم.

عناية ما بعد الحلاقة
تعتبر الحلاقة جزءاً أساسياً من الروتين اليومي لكل رجل، ولكن ما يتجاهله معظم الرجال هو استخدام كريمات الترطيب ما بعد الحلاقة.

ستساعد هذه الكريمات أو التي تأتي أحياناً على شكل سائل كولونيا على إغلاق المسام التي انفتحت بفعل شفرة الحلاقة، وبالتالي سيقل تهيج الجليد ويمنع من انتقال الجراثيم إلى الجروح.

يمكنك أيضاً وضع القليل من زيت اللوز أو زيت الزيتون بعد الحلاقة للمساعدة في حبس الرطوبة.

استخدام كريم مرطب
استخدام مرطب بشكل منتظم سيحافظ على بشرتك صحية وناعمة، فقط اختر مرطباً عالي الجودة يناسب نوع بشرتك.

هناك العديد من المرطبات والكريمات المتوفرة في السوق خصيصاً للرجال، وإذا كانت بشرتك دهنية، اختر كريم أساس هلامياً أو خفيف الوزن.

أقنعة الوجه
للحصول على فوائد إضافية جرب استخدام أقنعة الوجه مرة واحدة في الأسبوع، ولا بد أن تختار قناعاً يعزز الترطيب أو يتحكم في إفراز الزيت الزائد اعتماداً على نوع بشرتك.

كما يمكنك صنع القناع لوحدة في المنزل باستخدام هذه المكونات البسيطة.

اخلط بياض بيضتين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي ضعه على وجهك لمدة عشرين دقيقة، وسيعالج هذا القناع البشرة المعرضة لحب الشباب ويقلص المسام أيضاً.

يمكنك أيضاً وضع الحليب الخام خاصة إذا كانت بشرتك جافة، إذ يمكن أن يساعدك على ترطيب بشرتك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :