facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحبس 3 أشهر لقاتل شقيقه في طبربور


26-09-2020 10:05 AM

عمون - سحر القاسم - عدلت محكمة الجنايات الكبرى وصف التهمة المسندة لاربعيني قتل شقيقه في منطقة طبربور في عمان من جناية القتل القصد الى جنحة القتل المقترن بسورة الغضب والحكم عليه بالحبس 3 اشهر.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى اصدرت مسبقا حكما يقضي بادانة المتهم والذي يعمل صيدلاني بجناية القتل القصد وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما بعد ان توصلت الى قيامه بطعن شقيقه الثلاثيني عدة طعنات بواسطة سكين في منطقة الرقبة بعد خلافات نشبت بين المغدور ووالده حيث قام المغدور على اثرها بضرب والده وشتمه ما اثار حفيظة المتهم وأخذ سكينا وقام بطعنه عدة طعنات فارق الحياة على أثرها.

لم يقبل المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز والتي نقضت الحكم وطلبت من محكمة الجنايات مناقشة فيما اذا كان المتهم يستفيد من العذر القانوني المخفف وهو سورة الغضب.

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها الخميس برئاسة القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيين الدكتور طارق شقيرات وطارق الرشيد تعديل التهمة المسندة اليه من جناية القتل القصد وفقا لنص المادة 326 الى جنحة القتل المتقرن بسورة الغضب وذلك على ضوء اتباع قرار محكمة التمييز والبينات الثابتة لديها بان المتهم عندما ارتكب الجريمة كان تحت تأثير سورة الغضب الشديد والتي اصابته نتيجة قيام المغدور بضرب والده وشتمه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :