facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"عمان العربية" تطور منظومة ذكية لضبط مخزونها من المحروقات


26-09-2020 02:34 PM

عمون - طورت كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية منظومة ذكية في مجال انترنت الأشياء (Internet of Things)، بهدف مراقبة مستوى وكمية مادة الديزل في الخزانات التابعة للجامعة.

وقام بتطوير هذه المنظومة الدكتور محمود العمري والأستاذ الدكتور محمد عطير من كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، وتهدف المنظومة إلى مراقبة مستوى وكمية مادة الديزل في الخزانات التابعة للجامعة من خلال مستشعرات (تنقل الإشارة كل فترة زمنية) والتي تعمل على قياس مستوى مادة الديزل في الخزان. حيث يستخدم النظام متحكمات قادرة على الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة الـWiFi في الجامعة والاتصال مع خوادم خاصة على الانترنت.

ويمكن استخدام النظام من خلال الأجهزة الذكية والتي تمكن المستخدم في دائرة الصيانة في الجامعة من متابعة قراءة مستوى الديزل في الخزانات عن بعد وبشكل فوري. إضافة الى امتياز النظام بالقدرة على تخزين جميع البيانات الخاصة بالكميات المتوفرة والكميات المصروفة من عملية استخدام الديزل في التدفئة المركزية في مباني الجامعة. ويعتمد النظام على استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تحليل بيانات استهلاك مادة الديزل لإرسال تنبيهات في حال حدوث تسريب في الخزانات او استهلاك غير طبيعي لمادة الديزل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :