facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زواتي ترجح انهاء حفر 3 آبار غاز جديدة نهاية العام


28-09-2020 09:42 AM

عمون - قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي، الاثنين، إن الوزارة بدأت بحفر بئر 50 في حقل الريشة الغازي غير ان جائحة كورونا القت بظلالها على اعمال الحفر لتوقفها، مشيرة إلى أن الوزارة تعمد الى حفر ابار 50 و51 و52.

وأضافت زواتي، خلال مداخلة لها عبر اثير اذاعة الأمن العام، أن نسبة نجاح أي بئر تصل الى 50%، مؤكدة وجود دلائل مشجعة.

ورجحت الانتهاء من اعمال حفر الابار الثلاث بالتتابع نهاية العام الحالي، لافتة إلى أن شركة البترول الوطنية تعمل على خطة للسنوات القادمة.

وعن الربط الكهربائي مع العراق، أكدت زواتي أن الاتفاقية ستسهم في العديد من الأهداف من تصدير الكهرباء الى العراق، وخصوصا ان العراق يعاني من نقص تزويد مواطنيه بالكهرباء، فضلا عن اي دولة تربط نظامها الكهربائي مع دولة أخرى يسهم في استقرار ذاك النظام.

ولفتت إلى أن الربط الكهربائي ينسجم مع اهداف الاستراتيجية الشاملة التي اطلقتها الوزارة شهر تموز الماضي، موضحة أن السعودية لا تحتاج الى الكهرباء الأردنية غير ان التبادل الكهربائي في أوقات الذروة يعتبر هاما للنظام الكهربائي.

واكدت أن الأردن قادر على توليد الكهرباء، وبالتالي لن يؤثر على الكميات المزودة للمستهلكين في المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :