facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مركز البصة القرآني إيقونة إسلامية تعنى بكتاب الله


منصور العبادي
30-09-2020 07:04 PM

تأسس مركز البصة القرآني عام ٢٠٠٣ بهدف خدمة المجتمع المحلي المحيط به والإهتمام بتعلم القرآن الكريم وحفظه وتجويده، وكذلك لإنشاء جيل ملم بكتاب الله يحفظه ويتعلق به تلاوة وتفسيرا لبناء شخصية إسلامية متوازنة للطلاب والطالبات في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة.

ويعمل المركز منذ تأسيسه على بث الثقافة القرآنية في نفوس رواده، وتيسير علومه وحفظه طاعة لله عز وجل وخدمة للمجتمع وذلك من خلال توفير بيئة محفزة للعطاء والإبداع حسب الإمكانات المتواضعة للمركز .

تقام بين أروقة المركز دورات مكثفة لتعليم القرآن وترتيله وتعليم أحكامه بمختلف القراءات
وتقام أيضا دورات للعوم الشرعية والدينية لزيادة الوعي بكتاب الله وأهميته.

ولأن القرآن الكريم منبعا للعطاء المتجدد في هذه الحياة فإن مركز البصة القرآني يعد واحة لذلك التجدد والعطاء المستمر يستظل بها كل من أتعبته مشاغل الحياة وأبعدته عن طريق القرآن .

ويستمر المركز الذي يعد ملاذا روحانيا من خلال القائمين عليه بالإزدهار والعطاء والإنجاز يضم كفاءات نذرت نفسها لتعليم كتاب الله وتفسيره وأحكامة وعلومه.

حيث يقوم المركز بتعليم القاعدة النورانية بشكل موسع ومعمق لطلابه وطالباته.


تخرج من المركز معلمات تم تأهيلهن علميا وتربويا لتدريس علوم القرآن في الحلقات لدى المركز.
كما خرج المركز ١١٨ طالبة حصلن على الدورات التالية :
- الدورة التمهيدية ٥٩ طالبة
- الدورة المتقدمة ٢٧ طالبة
- دورة القاعدة النورانية ٣٢ طالبة.
-تخريج ١٤ طالبة إجازة

ويشتمل المركز على ١٤ دورة صيفية مكثفة تستمر لأربعين يوما فيها يدرس ويحفظ أجزاء من القرآن الكريم لحلقات الذكور والإناث.

يرتاد المركز حوالى ٣٠٠ طالب وطالبة بواقع ٣ شعب للذكور و ٦شعب للإناث، وتقوم على عملية التدريس فيه ١٦ معلمة .
ولتزايد أعداد طالبي علوم القرآن والتفسير من المجتمع المحلي دعت الحاجة لإيجاد مكان أكثر رحابة واتساعا، يلبي طموحات المجتمع المحلي في لواء وادي السير بطلب العلوم الشرعية والقرآنية والتي باتت ملحة بشكل غير مسبوق، ولتخفيف الكلف المادية المترتبة على المركز الحالي المستأجر حصل المركز على قطعة أرض من متبرع كريم أقيم عليها مبنى ضخم للمركز مازال قيد الإنشاء وبحاجة إلى المزيد من التبرعات والدعم ،أطلق على المبنى اسم مشروع النور ،الذي سيحتضن مركز البصة القرآني التابع لجمعية المحافظة على القرآن الكريم فرع عمان - السابع.

يتكون المبنى الجديد من أربعة طوابق كمجمع متكامل يتناسب مع الزيادة الكبيرة من الطلاب والطالبات ونادي الطفل ليخدم أكبر شريحة ممكنة من المناطق المحيطة.

تبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع ٣٢٠,٠٠٠ دينارا أردنيا، ويشتمل المبنى بعد الإنتهاء من أعمال البناء ناديا للطفل ومركزا للإناث ومركزا للذكور وقاعات للأنشطة المفتوحة.

تقام حاليا عمليات تشطيب المبنى ضمن إمكانات متواضعة وتبرعات شبه متوقفة حالت دون الإنتقال للموقع الجديد رغم الحاجة الماسة لذلك.

ويتوقع من مشروع النور الجديد زيادة أعداد حلقات التحفيظ ودورات التجويد والنادي الصيفي الدائم إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لرواد المركز واستحداث مشاريع جديدة ونوعية لخدمة المنطقة وأهلها كما سيشمل المركز إستحداث طابق مستقل للذكور للأعمار فوق ١٠ أعوام .

جمعية المحافظة على القرآن الكريم - مركز البصة القرآني أيقونة إسلامية تزهو بكتاب الله، تعلمه وتجوده، فأصبحت منارة عظيمة يشار لها بالبنان.

رقم الحساب 11881 فرع مرج الحمام
للتواصل مع المركز على الرقم 0788881756




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :