facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفقودون في جنوب فرنسا بعد فيضانات "قياسية"


03-10-2020 08:05 PM

عمون - قالت السلطات الفرنسية، يوم السبت، إن ثمانية أشخاص على الأقل فُقدوا عقب عاصفة اجتاحت جنوب شرقي البلاد وتسببت في فيضانات قوية حول مدينة نيس.

وسجلت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية "ميتيو فرانس" هطول 450 ملليمترا من الأمطار على مدى 24 ساعة في بعض المناطق وهو ما يعادل نحو أربعة أشهر من الأمطار في هذا الوقت من العام.

وقال جيريمي كرانشان، مدير الحماية المدنية، في تصريح صحفي، إن هطول الأمطار كان أكثر غزارة مما كان عليه في الثالث من أكتوبر عام 2015 عندما أودت الفيضانات بحياة 20 شخصا في مدينة كان وحولها بمنطقة الريفيرا الفرنسية.

وكانت مقاطعة "الألب-ماريتيم" الواقعة على الحدود مع إيطاليا في حالة تأهب قصوى، يوم الجمعة، مع اقتراب العاصفة.

وتسببت العاصفة، التي يطلق عليها اسم "أليكس"، برياح شديدة بلغت سرعتها أكثر من 180 كيلومترا في الساعة في منطقة بريتاني بين يومي الخميس والجمعة.

وخفضت السلطات درجة التأهب إلى المستوى البرتقالي، يوم السبت، بعد أن تحركت الأمطار باتجاه إيطاليا.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :