facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسرائيل خلف ستار من الرمل .. !


عودة عودة
08-10-2020 04:37 PM

هل اسرائيل دولة جدية..؟!

سؤال يطرح في اسرائيل قبل انشائها وبعد اعلان قيامها في في 14 مايو أيار 1948 أي قبل نحو 72 عاما وخمسة اشهر..

ديفيد بن غوريون من كبار القادة في دولة العدو الاسرائيلي أكد أن الامن هو الهاجز الاول والاخير لكل اسرائيلي..

ولتوضيح الامر اكثر وعلى لسان بن غوريون نفسه وهو من كبار المؤسسين لحزب العمل ايضا نتمنى ان تكون اسرائيل دولة جدية قوية صناعيا واقتصاديا ومستقلة ولها موقفها في العالم المتقدم..

واختلف بن غوريون مع قادة اسرائيليين حول شسعار الجيش الاسرائيلي ..بعضهم طالب ان يكون الشعار للجيش صقرا ..واخرون طالبوا بأن يكون شعار الجيش نسرا.. وفجأة أخرج بن غوريون من جيبه صورة لطير البوم متمنيا ان يوافقوا ان يكون شعار الجيش الاسرائيلي الوليد بوما لانه من اكثر الطيور والمخلوقات يقظة..!

هذه واحدة.. وفي الاجتماع البكر الاول لقيام دولة العدو الاسرائيلي..

في الاجتماع الثاني لقادة اسرائيل الوليدة كانت عن كتاب بعنوان :" اسرائيل خلف ستار من الرمل" لايغال ألون والموجود الان في كل بيت اسرائيلي أكد ألون فيه ان الامن هو الهاجز الاول والاخير للجيش الاسرائيلي ..والامن لاسرائيل لم يتحقق منذ قيامها وحنى الان..

ففي العام 1966 اخترق الطيارالاردني موفق السلطي الامن الاسرائيلي فاسقط بطائرته الهوكرهنتر 3 طائرات ميراج اسرائيلية كما استطاع موفق العجلوني في حرب حزيران 1967 عندما قصف بطائرته ولمده سبع دقائق قاعده جويه اسرائيليه في عمق فلسطين المحتله 1948...

كما خرقها طيار سوري عندما قصفه وبقوه مصفاه البترول الاسرائيليه في حيفه 1973...

وخرقها الفيدائيون الفلسطينيون حين اقتحمت مجموعه الشهيده دلال المغربي تل ابيب وكما خرقتها صواريخ الحسين العراقيه عام 1991 .

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :