facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان: تحذير رسمي من عاصفة كورونا مروعة وإغلاق 169 بلدة


11-10-2020 01:41 PM

عمون - قرر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي اغلاق 169 قرية ومنطقة لمدة اسبوع بسبب ارتفاع أعداد الاصابات بفيروس كورونا فيها.

وينص هذا الاجراء الذي يطبق للمرة الثانية، على وقف العمل بكل الادارات والمؤسسات العامة والخاصة في نطاق هذه البلدات، كما تقفل كل المناسبات والتجمعات ودور العبادة ويمنع التجول والاختلاط. وقالت مستشارة رئيس الحكومة اللبنانية للشؤون الطبية بترا خوري في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان الشتاء على الأبواب، ومع حلول هذا الفصل، سينتشر فيروس كورونا بشكل أسرع وسيزداد عدد الحالات.

وأعلنت ان "قوة الإصابة لهذا الفيروس كبيرة ونحن في طريقنا لعاصفة كاملة ومروعة إذا لم نسيطر عليها قبل حلول الشتاء". وقالت" ان استراتيجية إغلاق المناطق تتطلب مزيداً من الاختبارات والتتبع والالتزام".

واصدر وزير التربية طارق المجذوب قرارا نص على بدء التدريس في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمدارس العاملة بدوام بعض الظهر للتلاميذ غير اللبنانيين من خلال التعليم المدمج الجزئي والتدريجي.

ويحظر على التلاميذ، وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية والعاملين، القاطنين في نطاق البلدات او القرى أو الأحياء المشمولة بقرار الاغلاق الصادر عن وزير الداخلية والبلديات، الانتقال الى مراكز عملهم الواقعة خارج نطاق سكنهم طيلة فترة الاغلاق.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :