facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقائق لا تعرفها عن جاكوار


16-10-2020 11:24 PM

عمون - كما هو الحال مع صناع السيارات الفاخرة الآخرين، تمكنت جاكوار من أن تبني تاريخ عريق من السيارات الراقية ذات التصميمات التي لا تتأثر بمرور الزمن، مع سجل رائع بالأداء العالي على الطرقات والحلبات، واليوم سنطلعك على أهم بعض الحقائق التي قد لا تعرفها عنها.

قصة اسم جاكوار
تأسست جاكوار بداية في عام 1922 باسم Swallow Sidecar Company كشركة لصنع العربات الثانوية المتصلة بالدراجات النارية، قبل أن تتحول لاحقاً لصناعة السيارات ويصبح اسمها SS Cars، حيث صنعت في 1935 أولى السيارات التي حملت اسم جاكوار، وفي 1945، غيرت الشركات اسمها إلى Jaguar Cars Limited.

مالك علامة جاكوار
بعد أن تم تغيير اسمها إلى جاكوار، اندمجت الصانعة البريطانية الراقية مع شركة British Motor Corp لتكون شركة جديدة باسم British Leyland في 1975، قبل أن يتم تحويل جاكوار إلى علامة منفصلة تابعة لها في 1984، وذلك قبل أن يتم الاستحواذ عليها بواسطة فورد في 1990، ثم اشترتها مجموعة تاتا الهندية من فورد في 1984 مقابل 1.7 مليار جنيه استرليني.

اختبارات تحمل قاسية للجو البارد
تمر كافة سيارات جاكوار باختبارات تحمل قاسية للغاية تثبت قدرتها على تحمل أصعب ظروف الجو البارد نظراً لطبيعة الأماكن التي تباع فيها. لذلك فهي تتعرض لاختبار تشغيل لمدة 12 ساعة في درجة حرارة 40- مئوية، إضافة لوضعها في نفق هوائي وتعريضها لهواء ومياه بدرجة حرارة صفر، مع مسح هيكل السيارة بريش خاص قبل الطلاء لتفادي وجود أي جزيئات أتربة عليها.

ستيف ماكوين يعشقها
يمتلك الممثل وسائق السباقات المعروف، ستيف ماكوين، عشق خاص لسيارات جاكوار، حيث اشترى سابقاً نسخة من موديل 1956 XKSS النادرة واستخدمها لعشرة أعوام حصل خلالها على مخالفات عديدة جعلته يتوقف عن القيادة لفترة قبل أن يبيعها. لكنه لاحقاً اشتراها مرة أخرى وأبقى عليها حتى وفاته في 1980، لتصبح السيارة الآن ضمن مجموعة الكوميدي ومهووس السيارات الأمريكي جاي لينو.

تمتلك رصيد ثري في عالم السباقات
فازت جاكوار في سباق 24 ساعة لو مان 7 مرات، والذي يعد أقدم سباق تحمل للسيارات الرياضية في العالم، حيث كانت المرة الأولى في 1951 والأخيرة في 1990.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :