facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلال أبو غزالة يقول: الفرص لم تنته ولكننا لم نكتشفها بعد


د. مشيرة عنيزات
18-10-2020 12:33 AM

كل نجاح في هذه الحياة هو نتاج جهد مدروس، وعمل منظم يساويه، الكثير منا ذاق طعم الفشل، وشعر بمرارته، وأحسَّ بأنه ثقل على مجتمعه ولكن أفضلنا من لم يستسلم وتجاوز فشله ولم يحبط.
يقول جاك ما، مؤسس موقع –علي بابا– الشهير وأغنى رجل في آسيا "فشلت في حياتي كثيرًا، ورسبت في مدرستي كثيرًا... تقدمّت للجامعات ثلاث سنوات متتالية ولم أُقبل... تقدّمت لثلاثين وظيفة ولم أقبل، المهم ألّا نستسلم". تكاد تكون قصته غريبة ومثيرة للتأمل والتفكير ولكنها في الوقت جميلة جدًا، لأنه يشرح معادلات النجاح ببساطة وأن العراقيل والمنافسة والروتين والتقليد كانت سببًا رئيسًا في نجاحه، ولم تقف حاجزًا أمامه وتجبره على اليأس، بل قادته إلى التميّز حتى وصل إلى ما هو عليه الآن.
ويقول طلال أبوغزاله في هذا الصدد "ما زلت محتفظًا حتى الآن بحقيبة ملابس مليئة برسائل جاءتني برفض توظيفي في الشركات التي تقدمت لها بطلب التوظيف عندما تخرجت. واحتفظ بها لأذكّر نفسي بأنني يجب أن أحافظ على روح التحدي للفشل. لم أتوقف عن السعي والاجتهاد إلى أن حصلت على وظيفة. والطريف؛ أن بعضًا ممن رفضوا طلبات توظيفي قد عملوا معنا في المؤسسة في فترة لاحقة".
فهو أيضا يهمس في أذن كل يائس بأن الفرص لم تنته وبأنها قريبة ولكن يجب علينا أن نكتشفها وهو لم يكن يدرك أنه قريب من النجاح بعد هذا الرفض وأن اسمه سيكون من بين العظماء والناجحين في العالم.
ندرك أن كل ما نفكر به ربما لن يتحقق، ولكن ربما نكون قريبين من تحقيقه وليس بالضرورة أن نتفوق دائمًا ولكن يجب أن نكون الأفضل والأميز.
يقول طلال أبوغزاله: لا أفهم معنى الفراغ؟ كيف أرتاح؟ كثير من الناس يقولون لي: ريّح فكرك! كيف؟ قلب الإنسان لا يرتاح وهو أكثر جزء في جسم الإنسان يتعب، لأنه يضخ أطنانا من الدم خلال النهار والليل، القلب لا يتوقف دقيقة عن الضخ. والفكر عندما يرتاح وهناك فراغ في التفكير تتعب خلايا الدماغ. وأنا أقول دائمًا إذا أردت أن تحافظ على صحتك عليك أن تتعب. إذا أردت أن تنام نوما مريحًا عليك أن تتعب. "من يرد أن يرتاح في ليله عليه أن يتعب في نهاره". أنا من الذين ينامون بعد 3 ثوان من وضع رؤوسهم على الوسادة لأنني كنت قد "استويت" خلال اليوم.
ربما إنه العامل الأساس والمشترك بين جميع الناجحين، إن ما كان يفصلهم عن النجاح والفشل شعرة، وقرروا أن يمسكوا بها حتى صعدوا إلى القمة وأصبحت تروى سير حياتهم وتعثّرهم ويؤلف في نجاحهم القصص ويتابعهم ملايين المتعطشين للنجاح، وهم يثبتون لكل شخص في هذا العالم بأنه قادر على أن يصنع من الفشل نجاحًا ومن العمل الجاد بنيانًا، وينطلق من المستحيل فيحققه غير آبه بمستحيل آخر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :