facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





سايكس بيكو ليست مقدسة


عودة عودة
19-10-2020 04:15 PM

امضيت الاسبوع الماضي في القراءة عن الحرب بين اليابان وحلفائها من جهة واميركا وحلفائها من جهة اخرى والتي وضعت هذه الحرب اوزارها العام 1945 بعد القاء الامريكيين قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما ونيكازاكي اليابانتيين استسلمت على اثرها اليابان..

ثم بدأت بعد ذلك مفاوضات شرسة بين اليابان وحلفائها والولايات المتحدة وحلفائها استمرت 6 سنوات انتهت بتوقيع "معاهدة سلام" وعلى الارض الامريكية في سان فرانسيسكو الامريكية..

فقد وضع المفاوض الياباني شروطا قاسية أمام المفاوض الأمريكي لم يتنازل ابدا عنها المفاوض الياباني ولو ضربت بلاده بعشرات القنابل النووية.. واول هذه الشروط التمسك بالميكادو أي الامبراطور والتراب الوطني الياباني كاملا والتمسك بالعلم والنشيد اليايانيين وباللغة والعادات والتقاليد للشعب الياباني..

وفي هذه المفاوضات الطويلة والشرسة تخلى المفاوض الياباني عن جميع مستعمراته في شرق اسيا وغيرها ودون تردد اوتلعثم.. متشبثا وبضراوة بالتراب والشعب الباباني..

تمنيت كعربي لو رفض وبضراوة العرب كلهم في مشرق وطننا العربي ومغربه في نهاية الحرب العالمية الاولى الاملاءات البريطانية والفرنسية لتقسيم وطننا العربي والمتمثلة في "اتفاقية سايكس وبيكو" اللعينة التي قسمت الشعب العربي والتراب العربي ما بين الخليج العربي شرقا والمحيط الاطلسي غربا ومرسين وأضنه شمالا وعدن جنوبا..!

اتفاق سايكس وبيكو واوسلو ووادي عربة ليس مقدسا من زمان وحتى الان ومستقبلا..!

وما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.. والصراع العربي الاسرائيلي لم ينتهي حتى الان..!

Odehodeh 1967 @ gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :