facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة: اشرب كوب طماطم يومياً وقل وداعاً لأمراض القلب


26-10-2020 12:51 PM

عمون - لم يكن خبراء الصحة يتوقعون الفوائد الجمة لعصير الطماطم، وأثرها على صحة القلب وضفط الدم. حيث أشارت دراسة حديثة إلى أن شرب كوب واحد من عصير الطماطم يمكن أن يؤدي إلى خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وذلك بحسب دراسة أجراها باحثون في جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، نشرتها مجلة «فود ساينس أند نيوترشن». شملت التجربة 184 رجلاً و 297 امرأة.

واقترح الخبراء شرب عصير الطماطم غير المملح بكميات غير محدودة لمدة عام واحد. ونتيجة لذلك، انخفض ضغط الدم لدى 94 متطوعا يعاني من ارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول الضار) لدى 125 مريضا.

تقول الدراسة وفقا لـ«سبوتنيك»: «على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على مؤشرات مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام وعلى مدى واسع من العمر».




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :