facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سعيدان يبحث مع السفير الألماني التعاون في قطاع المياه


27-10-2020 10:36 AM

عمون - بحث وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، الثلاثاء، مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد برنارد كامبمان أوجه التعاون، خاصة في مجال استكمال البرامج والمشاريع التي تنفذ بالتعاون بين الجانبين والية تعزيزها والإسراع بإنجازها في ظل تزايد جائحة كورونا.

واكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون الطويل والمستمر بين الأردن وألمانيا، معبرين عن تقديرهما العالي خاصة في مجالات المياه مؤكدين على ضرورة تنفيذ برامج ومشاريع تكفل تحسين مستوى الخدمات في جميع مناطق المملكة.
 
واكد سعيدان على حرص الوزارة الدائم على أهمية تعزيز التعاون البناء والاستفادة من الخبرات الألمانية المتطورة المرحب بها في الأردن على كافة المستويات، مؤكدا ان التعاون قد أدى إلى العديد من النتائج التي أسهمت في تطوير جودة الخدمة وتحسينها، وكذلك ساعدت القطاع على إدارة الموارد المائية الشحيحة وتحسين وصول المياه لعدد كبير من المواطنين بالمياه.
 
واستعرض سعيدان تداعيات ازمة كورونا على قطاع المياه في ظل ازدياد الطلب على المياه لمعدلات غير مسبوقة وما رافقه من ارتفاع في التزويد المائي بنسبة (10%) شهريا الأمر، الذي أضاف أعباء وتحديات كبيرة امام التحديات الموجودة في قطاع المياه الناتجة عن عمليات انتاج ونقل وتوزيع المياه وارتفاع كلفها كما تناول اللقاء التحديات المائية الأخرى في ظل استمرار جائحة كورونا ( كوفيد -19) وبرامج الاستجابة والحاجة لتنفيذ حزمة إجراءات ومشاريع لتجاوزها .
 
وبحث الجانبان التحديات الأخرى التي يعانيها قطاع المياه كواحد من اكثر القطاعات فقرا وارهاقا بسبب تواصل الضغوطات عبر السنوات الطويلة الماضية والتي فرضت تناقصا مستمرا في موارد المياه المختلفة وتحديات الفاقد المائي وارتفاع كلف التشغيل والطاقة وتحديات مياه الري.

واتفق الجانبان على تقديم مقترحات عملية تتعلق بالمياه للمفاوضات الأردنية الألمانية بهدف استمرار التعاون البناء.
 
من ناحيته أعرب السفير الألماني لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد برنارد كامبمان عن سعادته بالتعاون البناء والمثمر بين الجانبان مؤكدا تقدير الجانب الألماني للأردن كشريك وثيق عبر التعاون المستمر في مختلف المجالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :