facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التحفظ على 100 طن أرز بسبب السوس الحي وإيقاف عشرات المستودعات


27-10-2020 03:09 PM

عمون - صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات ان المؤسسة تحفظت على كمية من الأرز قدرت بنحو (100) طن لاحتوائها على السوس الحي في أحد مستودعات الأرز في العاصمة عمان واغلقته بالشمع الأحمر.

وبين مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الثلاثاء، ان فرق الرقابة والتفتيش في مديريتي المناطق والغذاء وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية المختصة تواصل تنفيذ حملتها الرقابية الموسعة التي تستهدف كافة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق وتحديدا مادة الأرز كونها احد المواد الغذائية الأساسية التي تشهد طلبا كبيرا من قبل المواطنين للتحري عنه وسحب عينات موسعة من عدد من المنشآت على امتداد سلسة التداول.

وأضاف، ان فرق الرقابة وفي عملية نوعية مكثفة على مدار أربع وعشرين ساعة أوقفت العشرات من مستودعات الأرز عن العمل وذلك بصورة احترازية لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية اللازمة واتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوئها.

وشدد مهيدات على ان المؤسسة ولحماية صحة وسلامة المواطن كأولوية قصوى، مشيرا إلى انها تتتبع عن كثب كافة المواد الغذائية المتداولة بشكل عام ومادة الأرز بشكل خاص لضمان مطابقتها للقواعد الفنية المعتمدة محذرا بالوقت ذاته من أي محاولة للعبث بسلامة وصحة غذاء المواطن.

وأكد البيان على دور المواطنين كشركاء استراتيجيين لها ولجهودها الرقابية في مسؤولية ضمان سلامة وجودة الغذاء وتدعو للإبلاغ عن أي ملاحظة او شكوى يتم رصدها بهذا الشأن من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪0795632000‬ .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :