facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في الاحتلال .. فيديو


07-11-2020 09:40 PM

عمون - تظاهر الآلاف، مساء اليوم السبت، في أنحاء متفرقة من الاحتلال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحسب إعلام عبري.

وذكرت قناة "كان" الرسمية أن الآلاف تظاهروا في ميدان رابين في تل أبيب وسط الكيان الصهيوني بمناسبة الذكرى الـ 25 لاغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين.

وقال زعيم المعارضة يائير لبيد في كلمة له خلال التظاهرة: "علمنا رابين أن الزعامة قائمة على الثقة، والثقة على القيم. من لا يقبل القوانين يعرض البلاد للخطر، وسيجدنا أمامه. هذا ما تعلمناه من رابين. لنقف وراء الحقيقة دون خوف".

وشن لبيد هجوما على نتنياهو بقوله، وفق ما نقلت القناة "13" الخاصة: "من يخالف سيادة القانون طوال العام، ويحاول تدمير المحاكم لا يجب أن يتحدث معنا في هذا اليوم عن الوحدة. من ينتهك حرية التعبير طوال العام ويهاجم الصحفيين ويكذب طوال الوقت على الجمهور، لا يجب أن يتحدث معنا عن الوحدة".

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن التظاهرات انطلقت ضد نتنياهو في عشرات البؤر.




وأوضحت أن نحو 1500 متظاهر تجمعوا في ميدان باريس في القدس الغربية قرب مقر إقامة نتنياهو، مرددين شعارات تطالب الأخير بالاستقالة، فيما تجمع مناهضون لنتنياهو وسط مدينة حيفا (شمال).

وهذا هو الأسبوع الـ 20 الذي يشهد فيه الاحتلال احتجاجات متواصلة ضد نتنياهو، بدعوى فشل حكومته في التعامل مع "جائحة كورونا"، التي خلفت نحو مليون عاطل عن العمل، فضلا عن اتهامه رسميا بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال في 3 قضايا بدأت محاكمته بها في مايو/آبار الماضي.

سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :