facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهنود يحتفلون بفوز ابنتهم نائبة الرئيس


08-11-2020 02:16 PM

عمون - احتفل الهنود على وجه الخصوص بانتخاب كامالا هاريس لمنصب نائبة رئيس الولايات المتحدة، اليوم الأحد، مرحبين بالانتصار التاريخي لهذه المرأة من أصل هندي.

وأشادت هاريس بوالدتها شيامالا غوبالان، الأخصائية في أمراض السرطان المولودة في مدينة تشيناي جنوب الهند. وقالت أمام أنصارها إن والدتها «آمنت بشدة بأمريكا حيث يمكن حصول مثل هذه اللحظة».

واحتفل السكان بالحدث في قرية ثولاسيندرابورام الواقعة في ولاية تاميل نادو (جنوب)، حيث وُلد بي في غوبالان، جد كامالا هاريس، وكان مسؤولاً هندياً كبيراً.

وأطلقوا المفرقعات النارية وصلوا في المعبد الرئيسي ولوحوا بصور أول امرأة تصبح نائبة للرئيس في سن الـ56. كما صنع القرويون مجسماً ملوناً كتبوا عليه: «مبروك لكامالا هاريس».
وقالت أرول موشي سوداكار (ربة منزل): «إنها مصدر فخر لجميع النساء».

وأكد بالاشاندران غوبالان، وهو عم هاريس الهندي وأستاذ جامعي، أنه على يقين دائماً من نجاحها. وصرح لقناة «ويون تي في» التلفزيونية من نيودلهي «أنا مرتاح، لأنني كنت أعلم أنها ستفوز، وقد أخبرتها ذلك بالأمس».

وقال لوكالة فرانس برس، الجمعة، إن عائلة هاريس التي تعيش في الهند ستسافر إلى الولايات المتحدة لحضور حفل تنصيبها في يناير. وأضاف «اجتمعت العائلة عندما أدت اليمين الدستورية كعضو في مجلس الشيوخ. وسنكون جميعاً معاً عندما تؤدي اليمين كنائبة لرئيس الولايات المتحدة. هذه لحظة عظيمة بالنسبة لنا».

وفي دلهي، أكد السكان شعورهم بالفخر بأصول هاريس الهندية. واعتبر ياش أيور (25 عاماً) «إنها لحظة فخر لنا أيضاً كهنود لأن جذورها هنا».

وهنّأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لفوزه في السباق إلى البيت الأبيض، مشيراً إلى أن انتخاب نائبته كامالا هاريس ذات الأصل الهندي، هو مصدر «فخر كبير».





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :