facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رحيل الكاتب اللبناني رمزي نجار .. والحريري: خسرت مشورته


19-11-2020 01:41 PM

عمون - أنهى فيروس "كورونا"مسيرة الكاتب والإعلامي والمفكر رمزي نجار.

ونعى رئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري نجار مغردا: "برحيل المبدع رمزي نجار يخسر الاعلام العربي واللبناني مفكرا وكاتبا ومؤلفا طبع اجيالا ومؤسسات برؤيته الثاقبة وخبرته الفريدة، واخسر انا اخا وصديقا سأفتقده وافتقد مشورته لوقت طويل. رحمك الله يا رمزي واسكنك فسيح جنانه.

من جهته، نعى رئيس حكومة لبنان السابق نجيب ميقاتي الكاتب رمزي نجار، في تغريدة على "تويتر" حيث كتب: "صديقي رمزي النجار رحيلك المفاجئ آلمني، كما شكل صدمة لجميع محبيك واصدقائك. عرفتك عن قرب صديقا محبا وصاحب خبرة واسعة في مجال الاعلام والاعلان، وستبقى في قلوبنا ووجدان جميع العاملين في هذا المجال".

وغرّدت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد عبر "تويتر"، وكتبت: "غيّبَ فيروس كورونا اليوم الصديق رمزي النجار أحد عمالقة الإعلام والإعلان في لبنان والعالم. في رحيل العظماء تنطفئ منارة كبرى ولا يبقى لنا سوى مشاعر يعتصرها الألم".

ونعى الكاتب مروان نجار في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" شقيقه وكتب: "شقيقي الأصغر والكبير ذلك المارد "المميّز" الجميل رمزي صِرنا بلا حكمته وحنانه "أقفرت دنياي" فبأيّ ذكاءٍ بأيّ نفاذ رؤية وبُعد رؤيا بأيّ سحرٍ وخبر سعيد.

وأضاف: "بقي لي أن أفرح الآن؟".

الاعلامي الكبير منير الحافي قال: "استفقنا اليوم على خبر حزين وهو وفاة الأستاذ رمزي نجار الشخصية الفريدة والمخضرمة في الإعلان والإعلام. لقد خسره لبنان والقطاع الإعلاني. اتقدم بالتعازي الحارة من شقيقه الكاتب الكبير مروان نجار وعائلته ومن زملائه ومحبيه".

وبدأ رمزي نجار حياته المهنية أستاذا أكاديميا، ثم دخل عالم الإعلان والتسويق، حيث أسس شركة خاصة بالشراكة مع "شركة ساتشي آند ساتشي" عام 1992 في لبنان.

- المؤسس والعضو المنتدب لشركة استشارات الاتصالات الاستراتيجة "S2C" منذ 2002.

- شغل منصب رئيس "رابطة الإعلانات الدولية" فرع لبنان، وشارك في تأسيس كلية الإعلان في "الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة"، وجامعة البلمند.

- كان رائدا في كتابة الإعلانات التلفزيونية، حيث صنع وأنتج برامج تعليمية متلفزة وشعبية في لبنان أبرزها: "برنامج المميزون".

- ألف كتبا عدة أهمها: "فكر على ورق"، "الحركة والسكون: الإعلام والقضاء"، "وجهة نظر وسفر: الإعلام التواصل والربيع العربي"، وله العديد من الدراسات والتحليلات لصناعة الإعلانات.

- حاصل على ماجستير في الاتصال الجماهيري، وبكالوريوس في الأدب المقارن والتعليم من "الجامعة الأميركية في بيروت".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :