facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وكالة الفضاء الأمريكية تكشف عن "كعكة القرفة" في الفضاء السحيق


24-11-2020 11:18 PM

عمون - لاحظت وكالة ناسا وجود "كعكة قرفة" في الفضاء على بعد أكثر من 30 مليون سنة ضوئية منا.

وتعد المجرة المعروفة باسم UGC 12588 حالة غريبة في الفضاء. ففي حين أن معظم المجرات لديها أذرع طويلة من النجوم، مثل مجرة ​​درب التبانة، فإن UGC 1258 تبدو أشبه بـ "كعكة القرفة" ذات المركز الكثيف.

وتم العثور على المجرة في كوكبة أندروميدا، وتبعد 31 مليون سنة ضوئية (تبلغ السنة الضوئية نحو تسعة تريليونات كيلومتر). ومع ذلك، فإن هذه المسافة لا تضاهي هابل الذي تمكن من التقاط المجرة غريبة المظهر.

وقالت ناسا في بيان لها: "رصدت المجرة الباهتة التي تظهر في هذه الصورة والتي تحمل اسم UGC 12588، بواسطة تلسكوب هابل الفضائي التابع لوكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية. وعلى عكس العديد من المجرات الحلزونية، لا تعرض UGC 12588 شريطا من النجوم عبر مركزها ولا نمط الذراع الحلزونية الكلاسيكية البارزة. وبدلا من ذلك، بالنسبة إلى المشاهد، فإن مركزها الدائري والأبيض وغير المنظم في الغالب يجعل هذه المجرة تشبه كعكة القرفة أكثر من البنية العملاقة للنجوم والغاز في الفضاء".

وتابعت ناسا: "تقع هذه المجرة في كوكبة أندروميدا في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وتصنف على أنها مجرة ​​حلزونية. وعلى عكس الصورة الكلاسيكية للمجرة الحلزونية، فإن الأذرع الضخمة للنجوم والغاز في UGC 12588 باهتة جدا وغير مميزة وملفوفة بإحكام حول مركزها".

"وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية: "أوضح منظر للأذرع الحلزونية يأتي من النجوم الزرقاء المتناثرة حول حواف المجرة التي تسلط الضوء على المناطق التي من المرجح أن يحدث فيها تشكل نجم جديد".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :