facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تمارين لشد البطن بالمنزل


26-11-2020 07:54 PM

عمون - يمكنك الحصول على بطن مسطحة ومشدودة وخالية من الدهون من خلال التدريب على بعض التمارين الرياضية لشد البطن والتخلص من الترهلات بالمنزل.

ويعاني الكثير من ظهور الكرش وزيادة الدهون في منطقة البطن، لذا تعد تمارين البطن من أفضل التمارين التي تساعد على تقوية عضلات البطن وشدها، مما يؤدي إلى إختفاء الكرش تماما، ويمكنك أداء هذه التمارين بالمنزل، ونقدم إليكم بالتفصيل أبرز التمارين المميزة لشد البطن.

تمارين شد البطن بالمنزل
يجب قبل القيام بتمارين شد البطن بأداء تمارين الإحماء أولا لتسخين الجسم.

تمارين شد جميع عضلات البطن

تمرين البلانك

من التمارين المميزة التي يمكنك القيام بها بالمنزل لشد البطن، ويساعد تمرين البلانك على تفتيت وحرق الدهون الموجودة بالبطن.

عليك بأخذ وضع تمرين الضغط الشهير، ومن ثم القيام بثني المرفقين بزاوية 90 درجة على أن يبقى الجسم مستقيما، وعليك بمحاولة الثبات على هذا الوضع لفترة من الوقت مع أخذ شهيق وزفير ببطء.

يمكنك زيادة وقت التمرين بشكل تدريجي في كل مرة من قيامك بالتمرين للحصول على أفضل النتائج.

تمرين الدراجة الهوائية
هذا التمرين يستهدف شد جميع أجزاء البطن، وعليك بالاستلقاء على الأرض على أن يبقى الظهر مسطحا، وقم برفع الرأس والكتفين للأعلى قليلا، مع وضع يديك على جانبي الرأس، ومد إحدى الساقين للأمام مع ثني الساق الأخرى باتجاه الصدر.

عليك برفع الكتف للأعلى مع لف الذراع المعاكس نحو الساق المرفوع، ويجب عليك الحرص على عدم تحريك الكوع من مكانه حتى تتمكن من الضغط على البطن بشكل جيد، ويتم تكرار التمرين مع الساق الأخرى والذراع المعاكس الأخر.

تمرين تسلق الجبل
يعتبر من التمارين الجيدة التي تساعد على نحت البطن والتخلص من الدهون الموجودة بها بشكل فعال، وهذا التمرين يعمل على شد عضلات البطن بالكامل وأيضا عضلات الساقين.

قم بوضع كفيك على الأرض وتثبيت أصابع الرجلين من الخلف، ورفع الجسم قليلا من المنتصف ويتم تحريك الركبة اليمنى باتجاه الصدر لأقصى درجة، ويتم إعادتها للخلف ويتم تكرار التمرين مع الساق الأخرى.

تمارين لشد البطن العلوية
تمرين الكرنش التقليدي
تمارين متخصص في شد البطن العلوية وهو من التمارين السهلة في الأداء، وعليك بالاستلقاء على الظهر وثني الركبتين قليلا ووضع اليدين خلف الرأس، وقم بدفع الكتفين للأمام باتجاه الصدر على أن يكون الظهر ثابتا تماما على الأرض، ويجب عليك الحرص على عدم الضغط على الرقبة كما يجب الضغط على البطن جيدا أثناء القيام بالتمرين.

تمرين الكرنشز
يعد من التمارين الأكثر فاعلية في القضاء على دهون البطن العلوية، وهذا من خلال الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين ورفع الذراعين إلى جانب الجسم مع رفع النصف العلوي من الجسم باتجاه ركبتيك، وقم بتكرار هذا للعديد من المرات، ويجب عليك الحرص على أن تكون الرقبة مستقيمة لمنع تعرضها للإصابة.

تمرين الكرنش مع الدوران
هذا التمرين لتقوية عضلات البطن العلوية وشد البطن بشكل ملاحظ، والتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.

عليك بالاستلقاء على الظهر وجعل الجسم مشدودا مع رفع الركبتين إلى الأعلى وتكون اليدين خلف الرقبة، وقم بدفع الجسم إلى الأمام وعليك بالاتجاه باستخدام كوعك إلى ركبتك اليسرى، وقم بالنزول إلى الأرض وتكرار التمرين بعكس الإتجاه وقم بتكرار هذا لمدة 10 مرات.

تمرين v-ups
تمرين هام لشد البطن العلوية وحرق الدهون، وهذا من خلال الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين عن الأرض بزاوية 45 درجة تقريبا، وعليك برفع الجسم تجاه الساقين حتى يصبح الجسم على شكل حرف v وقم بخفض الجسم ببطء مع الحرص على جعل الساق مشدودة، وقم بتكرار التمرين للعديد من المرات.

تمارين لشد البطن السفلية
تمارين البطن السفلية مهمة لأنها تساعد على تقوية هذه المنطقة وشد العضلات بالشكل السليم والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة أسفل البطن.

تمرين رفع الساقين

قم بالاستلقاء على الظهر وجعل الجسم والساقين في وضع مستقيم، وقم بتثبيت اليدين أسفل الأرداف وعليك برفع الجسم ببطء وثبات حتى تحصل على زاوية 90 درجة، وقم بخفض الساقين بثبات وعليك بتكرار التمرين للعديد من المرات.

تمرين المقص
يعتبر تمرين المقص من التمارين الجيدة لشد البطن السفلية، وعليك بالاستلقاء على الظهر ورفع الساقين بحوالي 20 سم تقريبا وقم برفع الساق اليمنى عن الساق اليسرى وتحريكهما بشكل عكسي، ويتم إعادة الساقين للأرض ويتم رفع الساق اليسرى عن اليمنى وتحريكهما بشكل عكسي.

تمرين مساحة الزجاج
يساعد هذا التمرين على شد المنطقة السفلية من البطن وتقوية العضلات، وعليك بالاستلقاء على الأرض ورفع الساقين بشكل عمودي، وقم بتحريك الساقين بشكل جانبي ناحية الأرض حتى تصل إلى منتصف المسافة، وقم بعودة الساقين إلى نقطة البداية وقم بتكرار التمرين بالاتجاه الآخر.

تمرين ركل كرنشيز

قم بالاستلقاء على الظهر ورفع الساقين بحوالي 10 سم عن الأرض، وقم بتحريك الركبتين باتجاه الصدر حتى تكون منطقة السمانة موازية للأرض وقم بالعودة مرة أخرى إلى نقطة البداية مع عدم ملامسة الأرض بحوالي 10 سم، ويتم تكرار التمرين للعديد من المرات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :